الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

الفلفل الحرّ... يقوّي الأظافر ويعتني بها

يحتوي الفلفل الحار على كميات عالية من فيتامين سي، ومركب بيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ حسب الحاجة. إضافة إلى ذلك، يوفّر الفلفل الحار فيتامين ب، الحديد، المغنيسيوم، والبوتاسيوم. فما هي فوائده على الأظافر؟.

 

الفلفل الحار لتقوية الاظافر

 

للفلفل الحار أثر كبير وفعالية مهمّة عند استخدامه في خلطات العناية بالأظافر. امزجي ملعقة صغيرة من كريم اليدين، نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار المطحون، و۱٠ نقاط من الماء. ثمّ ضعي الخلطة على الأظافر لمدة ۱٥- ۲۰ دقيقة واغسلي الأظافر جيدًا. كما يمكنك الاحتفاظ ببقية الخلطة في الثلاجة لحين استخدامها في وقت آخر، ويمكنك استخدامها مرة إلى مرتين أسبوعياً لنتيجة مضمونة.

 

فوائد أخرى

 

يعمل الفلفل على تنقية وفتح المسالك الهوائية للأنف، ويحفز على التعرق. كما يخفّض من الحمى التي يصاحبها شعورا بعدم الراحة.

 

بالإضافة إلى أنّ تناول الفلفل الحار يزيد من مستويات هرمون السعادة أي السيروتونين، فيعمل على تهدئة الأعصاب، والتقليل من آثار الإجهاد. كما يعمل الفلفل الحار على زيادة الشعور بالنعاس، لأنّه يرخي الأعصاب، فيساعد على النوم بشكل أسرع.

 

أخيراً، يفيد الفلفل الحار المرأة إذا كانت تعاني من عدم انتظام الحيض لديها الذي يسبب التوتر العاطفي، عدم الراحة، النوم الكافي وعدم الإستقرار. وذلك لأنّه يساعد تناول الفلفل الحار في تنظيم نشاط المبيضين، ويعيد الحيض إلى إنتظامه.

‪ما رأيك ؟
من انوثة