الفوائد الصحية للفول السوداني تتخطى جميع التوقعات..!

الفوائد الصحية للفول السوداني تتخطى جميع التوقعات..!

الفول السوداني هو أحد أهم المحاصيل الزراعية حول العالم، تتم زراعته بشكل رئيسي في أميركا الجنوبية وتأتي بعدها الهند. ويتم استهلاك الفول السوداني على شكل عدة أنواع تجارية، منها الفول السوداني المحمص، زبدة الفول السوداني، دقيق الفول السوداني، زيت الفول السوداني وحليب الفول السوداني، كما ويمكن إدخاله إلى العديد من وصفات الطعام والحلويات. فما هي القيمة الغذائية للفول السوداني وأين تكمن فوائده؟


القيمة الغذائية للفول السوداني

كل 100 غرام من الفول السوداني تحتوي على 567 سعرة حرارية، الماء بنسبة 7%، البروتين 25,8 غرام، كربوهيدرات 16,1 غرام، سكر 4,7 غرام، ألياف غذائية 8,5 غرام، دهون 49,2 غرام منها: دهون مشبعة 6,28 غرام، إضافة إلى نسب من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة، كما ويحتوي الفول السوداني أيضاً على نسبة عالية من الأوميغا 6.  

فوائد الفول السوداني

إذا تم تناول الفول السوداني باعتدال، فإنه يمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية وهذه أبرزها:

صحة القلب: يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، لا سيما حمض الأولييك Oleic acid، الذي يمنع تراكم الكولسترول الضار في الجسم، وبالتالي يحمي الشرايين من التصلب والانسداد ويحمي القلب من الجلطات والنوبات.

الحماية من الألزهايمر: تساهم مادة النياسين الموجودة في الفول السوداني في الحماية من الأمراض المرتبطة بالتقدم بالسن لا سيما مرض ألزهايمر.

الحماية من الأمراض: فالفول السوداني هو من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السرطان وتعزز عمل جهاز المناعة فيه.

لصحة البشرة: يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من الفبتامين E الذي يساهم في حماية الجلد من تأثيرات الجذور الحرة، وبالتالي يحميه من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما وتتحد جهود الفيتامين E والفيتامين C الموجود أيضاً في الفول السوداني لتحسين إنتاج الكولاجين والحفاظ على صحة البشرة.

صحة العضلات: فالفول السوداني يحتوي كميات كبيرة من البروتين الذي يعمل على بناء العضلات، والماغنيزيوم الذي يحسّن من أداءها.

التنحيف: يساعد الفول السوداني في خسارة الوزن وذلك لاحتوائه على الألياف التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة وتعزز عملية الأيض وحرق السعرات لحرارية ومنع تراكم الدهون في الجسم.

إقرؤوا حول زبدة الفول السوداني في ما يلي:

صدّقوا أو لا تصدّقوا... زبدة الفول السوداني مثالية لخسارة الوزن الزائد!

زبدة الفول السوداني بين الفوائد والاضرار

زبدة الفول السوداني... حيلة ناجحة تساعد طفلك على إكتساب بعض الوزن الزائد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة