القهوة أكثر من مجرّد منبّه... اكتشفوا فوائدها الصحية!

القهوة أكثر من مجرّد منبّه... اكتشفوا فوائدها الصحية!

عندما تفكرون في القهوة، عادة ما تركزون على قدرتها في تعزيز الطاقة في أيّ وقتٍ من اليوم. فالقهوة هي من أنواع المشروبات الشائعة في أنحاء العالم، والتي تجذب الكثير منكم لإحتسائها. ولكن، هل تعتبر القهوة من بين المشروبات الصحية؟

 

هل للقهوة فوائد صحية

مفيدة لمرضى السكري

في عام 2014، وجد الباحثون من جامعة هارفارد، من خلال جمعهم بيانات عن أكثر من 48000 شخص أن أولئك الذين زادوا استهلاكهم للقهوة بمقدار فنجان واحد على الأقل يومياً على مدى 4 سنوات لديهم خطر أقل بنسبة 11 % من تطوير مرض السكري من النوع 2 من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

ووفقاً لتحليل أجري في العام 2017 من قبل علماء من University of Southampton، إن الأشخاص الذين شربوا 4 إلى 6 أكواب من القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوع الكافيين كل يوم انخفضت عندهم مخاطر متلازمة التمثيل الغذائي، بما في ذلك مرض السكري من النوع 2.

 

القهوة ومرض باركنسون

أظهرت دراسات مختلفة أن الكافيين الموجود في القهوة قد يساعد في الحماية من مرض باركنسون. وقد توصلت دراسة أجراها علماء من جامعة McGill University, Montreal General Hospital إلى أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من 4 أكواب من القهوة يومياً قد يكون لديهم خطر أقل بمقدار خمسة أضعاف من مرض باركنسون من أولئك الذين لا يشربونها.

 

تحمي الكبد

الكبد هو عضو أساسي يقوم بمئات الوظائف الهامة في الجسم. تؤثر العديد من الأمراض الشائعة بشكل رئيسي على الكبد، بما في ذلك التهاب الكبد وأمراض الكبد الدهنية وغيرها. يمكن أن تؤدي العديد من هذه الحالات إلى تليف الكبد، حيث يتم استبدال الكبد بنسيج ندبي.

من المثير للاهتمام أن القهوة قد تحمي من تليف الكبد، خصوصاً عند الأشخاص الذين يشربون 4 أكواب أو أكثر في اليوم وفقاً لدراسةٍ أجراها من Kaiser Permanente Medical Care Program.

 

 لقراءة المزيد حول القهوة إضغطوا على الروابط التالية:

القهوة... هل هي مفيدة أو مضرة للقلب؟

لخسارة الوزن بسهولة وفعالية... إلجأي الى القهوة الخضراء المطحونة!

هل تؤثّر القهوة على الدايت؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة