الكرز صديق البشرة... واليكٍ طريقة تحضير افضل ماسك لوجهك

الكرز صديق البشرة... واليكٍ طريقة تحضير افضل ماسك لوجهك

من أشهى الفواكه وأكثرها إفادة صحية وجمالية هي فاكهة الكرز، وتُعتبر المفضّلة ايضاً للعناية بصحة البشرة. واليوم سنكشف لك عن فوائد الكرز الجمالية، وطريقة تحضير ماسك الكرز للعناية ببشرتك.

 

فوائد الكرز الجمالية

- أهمّ ما تبحث عنه المرأة لبشرة وجهها هو الحفاظ على الشباب والنضارة، لذلك فإن استعمال الكرز لمواجهة الشيخوخة ومحاربتها سيكون له نتائج عظيمة. فما يقوم به هو تجديد الخلايا المتعبة واعادة الاشراقة الى البشرة.

- بالنسبة لمعالجة حروق الجلد فإنّ الكرز من الفواكه المفيدة لمداواة الحروق وذلك من خلال مد لبّه على مكان الحرق. أما عصير الكرز فيساعد على التخلص من الهالات والبقع السوداء على البشرة إن من خلال شربه أو مسح المنطقة السوداء وترك العصير لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

- للحفاظ على شفاه نضرة وجذابة يمكن إستعمال جيلاتين الكرز مع القليل من العسل وملعقة زيت زيتون وفرك الشفتين بهذا الخليط لمدة 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

- الى جانب كل هذا تحتوي فاكهة الكرز على مضادات الأكسدة، لذا فانّ تطبيقه على البشرة يساعد في منع تلف الخلايا الناتج عن التعرّض للتأثيرات الخارجية مثل أشعة الشمس ما فوق البنفسجية والتلوّث.

 

 قناع الكرز المفيد لوجهك

تحتاجين الى المكوّنات التالية:

- 6 حبّات من الكرز

- ربع كوب شوفان

- نصف كوب من العسل

- 3 ملاعق كبير من عصير الليمون الحامض

بعد خلط المقادير كلها حتى تتجانس مدّي الخليط على الوجه وافركي دائرياً لمدة 5 دقائق ثم اتركي الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة أو حتى الشعور بأن الخليط يجف. ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر واحرصي على تجفيفه جيداً.

 

اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

تعرفوا من خلال الروابط التالية على اقنعة الفواكه للبشرة:

فوائد الرمان المتعددة لشعر صحي

ماسكات القرع... لتفتيح البشرة وتغذيتها

الاناناس... مكون طبيعي لافضل ماسك للبشرة

‪ما رأيك ؟