الكركم والليمون: كيف يُمكن أن يُساعد في تنحيف الجسم؟

الكركم والليمون: كيف يُمكن أن يُساعد في تنحيف الجسم؟

الكركم والليمون

يُمكن إدراج خليط الكركم والليمون ضمن الرّوتين اليومي وإضافته إلى وجبة الفطور بشكلٍ خاص، حيث أنّه يتميّز بقدرته على تجديد الجسم بالإضافة إلى أنّه يُقدّم العديد من الفوائد الصحّية التي تجعل منه مشروباً صحّياً ومُفيداً.

نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي على رجيم الكركم والليمون لإنقاص الوزن.

 

طريقة تحضير الكركم والليمون للتنحيف

 

بهدف التخلّص من الوزن الزائد، يُمكن اللجوء إلى خليط الكركم والليمون، ولكن كيف يتمّ تحضيره لهذه الغاية؟

 

- المكوّنات:

قبل البدء بتحضير الكركم والليمون، لا بدّ من تأمين المكوّنات أوّلاً مع المقادير التالية: 3 أكواب من الماء، ملعقة كبيرة من مطحون الكركم الطّازج، الزّنجبيل الطازج، ليمونة مقطّعة لشرائح دائريّة رفيعة.

 

- الإعداد:

لتحضير الكركم والليمون، يتمّ أوّلاً غلي الماء ثمّ ضافة المكوّنات المذكورة أعلاه إلى الماء المغلي، وترك الخليط جانباً لينقع بشكلٍ جيد.

بعد ذلك، يُمكن التّناول من هذا المشروب 3 مرّات يومياً أي بعد كلّ وجبةٍ غذائيّةٍ أساسيّة ولمدّة 30 يوماً، لتحقيق الغاية المرجوّة أي فقدان الوزن.

 

كيف يُنحّف الكركم والليمون؟

 

لمشروب الكركم والليمون تأثيرٌ قويّ وفعّال على الجسم، خصوصاً في ما خصّ فقدان الوزن. ولكن كيف يُمكن لهذا المشروب أن يُنحّف؟

 

- زيادة الشّعور بالشّبع:

إنّ تناول مشروب الكركم والليمون قبل الطّعام يشغل مساحةً من المعدة، وهذا يعني أنّه يزيد من الشّعور بالشّبع ما يؤدّي إلى تناول كمّيةٍ محدودةٍ من الطّعام وبالتالي فقدان الوزن.

 

- التخلّص من مشاكل الجهاز الهضمي:

يُمكن أن يُخلّص مشروب الكركم والليمون من مشاكل الجهاز الهضمي المُختلفة، وخصوصاً تلك التي تُسبّب انتفاخاتٍ مُزعجة؛ مثل المشاكل القولون وعسر الهضم، كما أنّه قادرٌ على تطهير الجهاز الهضمي من الطفيليّات وعلى طرد الغازات من الجسم.

 

- القضاء على السّموم:

يساعد جسمك على التخلّص من السموم، كما أنّه فعّال في تنقية أعضائه وأجزائه من البكتيريا الضارة، وذلك بفضل احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

 

- تفتيت الدّهون:

يُمكن أن يُساعد تناول الكركم والليمون باعتدال في التخلّص من الوزن الزائد؛ نظراً لأنّه يمتلك قدرةً قويّةً على تفتيت الدّهون المُتراكمة تحت الجلد، وخصوصاً في منطقة البطن.

 

يُنصح باستشارة الطبيب أو أخصائي تغذية قبل البدء باتّباع رجيم الكركم والليمون للتنحيف، وذلك منعاً للإصابة بأيّ أعراضٍ جانبيّة مُحتملة.

 

للتعرف على المزيد من الطرق للتنحيف إضغطوا على الروابط التالية:

 

كيف يساعد قشر الليمون على خسارة الوزن؟

فوائد الصويا في الرجيم ستذهلكم حتماً!

هل يساعد عصير البرتقال على التنحيف؟

‪ما رأيك ؟