مع هذه الفوائد لن تتخلوا عن الكمون والليمون

مع هذه الفوائد لن تتخلوا عن الكمون والليمون

من المهم أن يتناول الأشخاص الكثير من المشروبات الطبيعية الساخنة المهمة لصحة الجسم، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى الكمون والليمون والفوائد التي يحملها هذا المشروب الى جانب كيفية تحضيره بشكل سهل لينفع الجسم ويقيه من الأمراض.

 

فوائد الكمون والليمون

 

يفيد الكمون والليمون في حرق الدهون في البطن وهذا الشراب بمنح الشبع للجسم ويعطيه الراحة ولتحقيق هذه الفائئدة يجب شرب كوب من هذا العصير بشكل يومي على الريق. يخلص هذه الشراب الجهاز الهضمي من الغازات المزعجة، هذا ويحمي الكمون والليمون البشرة من الشيخوخة المبكرة ويجعلها أكثر شباباً ونضارة ويعالج البثور وحب الشباب. يعالج الكمون والليمون بعض الحالات المرضية التي تصيب الجهاز الهضمي كالمغص والإسهال ويعالج أمراض الجهاز التنفسي كالتهابات الحلق أو الأعراض الناتجة عن الرشح والإنفلونزا. يحوي الليمون على أنزيمات قادرة على إزالة السموم من الجسم وهذه السموم مرتبطة بالأورام السرطانية ويحمي من سرطان الثدي والقولون والبروستاتا والأمعاء. يقوي الكمون والليمون العظام ويحميها من الهشاشة والأمراض كالتهاب المفاصل وهذا المشروب قادر على تسكين الألم والمفاصل والروماتيزم. يخلص الكمون والليمون الجسم من رائحة الفم الكريهة ويعالج أمراض اللثة كما يزيد من مناعة الجسم ويزيد الأجسام المضادة في الدم ويقاوم الأمراض وماليكروبات والجراثيم. 

 

طريقة تحضير الكمون والليمون

 

طريقة تحضير الكمون والليمون سهلة جداَ فيتم غلي كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من الكمون ومن ثم يترك لمدة خمس دقائق، بعدها يصفى ماء الكمون ويوضع في كوب نظيف ويضاف الى الكوب عصير ليمونة واحدة ويحركان مع بعضهما البعض ويتم تناول هذا المشروب إما بادرً أم دافئاً.

 

اليكم المزيد من فوائد الكمون والليمون من خلال موقع صحتي:

 

الكمون... عنصر اساسي لحمية ناجحة

لن تتصوروا مدى فائدة الكمون لصحّتكم!

هل الليمون يخلص الجسم من السموم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟