الليزر... تقنية جديدة للتخلص من النمش

الليزر... تقنية جديدة للتخلص من النمش

قد يكون علاج النمش واحداً من اصعب العلاجات لا سيما وانه يترسخ على الجلد ذات اللون الابيض، ما يؤدي الى عدم قدرة الكثير من الخلطات الطبيعية على علاجه والتخلص منه. وبما انه تحول الى واحد من الأمور الصعبة على الكثير من السيدات، تمكن العلماء من تطوير تقنيات جديدة تساعد على التخلص من هذه المشكلة. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق ازالة النمش بالليزر لتتعرفي اكثر على هذه التقنية المستحدثة والنتائج الفعالة التي تعطيها للمرأة.

 

طريقة إزالة النمش بالليزر 

 

ترتكز عملية ازالة النمش بالليزر على خضوع المريض الى عدد من الجلسات التي تحدد وفق حاجته وحجم انتشار النمش على الوجه والجلد، الا انها لا تتعدى الأربع إلى الخمس جلسات، حيث تستمرّ الجلسة الواحدة لنصف ساعة فقط، دون ظهور أيّ تأثيرات جانبيّة على الشخص بعد جلسات الليزر، فيستطيع العودة إلى ممارسة حياته الطبيعية بشكل مباشر. 

 

وعلى الرغم من تعدّد الطرق المتّبعة في استخدام الليزر لإزالة النمش إلّا أنّ كلّها تتوحّد في طريقة العمل تحت المبدأ نفسه، وذلك من خلال توجيه حزمة من أشعّة الليزر نحو بقع النمش، حيث تتمكّن أشعة الليزر من اختراق الجلد نحو الأدمة والتخلّص من البقع من جذورها. 

 

فوائد إزالة النمش بالليزر

 

وعلى الرغم من ان الكثير من الاطباء يؤكدون ان الشخص قد يتمكن من التخلص من النمش من جلسة واحدة الا ان الخبراء في هذا المجال ينصحون بالخضوع لخمس جلسات على الأقل، وذلك للفوائد الكثيرة التي يقدمها الليزر للجلد، ولعل ابرزها التخلّص من بقع النمش وأي بقع مصبغة أخرى موجودة على الجلد، إضافة الى التخلّص من احمرار الجلد، وتصغير المسامات الواسعة. 

 

هذا فضلاً عن ان تعمل الليزر أشعة على تنشيط الكولاجين وزيادة معدّله في الجلد، وبالتالي تحسين خلايا الجلد فتصبح لامعة وناعمة وبراقة، كما انها تساعد على تجديد خلايا الجلد وتوحيد لونها وزيادة مرونتها، وتخفي الخطوط الحمراء الناتجة عن بروز الشعيرات الدموية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع الليزر من خلال الروابط التالية: 

 

لإزالة الشعر بالليزر مخاطر... إحذري منها!

ما أفضل الطرق لإزالة الشعر بعد استخدام أشعة الليزر؟

كيف تتم إزالة السيلوليت بواسطة الليزر؟

‪ما رأيك ؟