الليزر تقنية فعالة وسريعة للتخلص من حب الشباب!

الليزر تقنية فعالة وسريعة للتخلص من حب الشباب!

تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية المؤرقة للشباب والتي تثير قلقهم وانزعاجهم، وبالرغم من تنوع العلاج وتعدد الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها من أجل التخلص منها، إلا أنها تبقى الكابوس الأكبر الذي يعترض لا سيما المراهقين، الأمر الذي يجعلهم غير مكتفين بالحلول والعلاجات المنزلية، فيلجؤون للعلاج الطبي عن طريق أشعة الليزر.

 

تقنية علاج حب الشباب بالليزر

 

توجد العديد من الطرق لعلاج حب الشّباب، ولكن هذه الطرق تعتمد على مدى شدّة الإصابة، فبعض الإصابات يمكن علاجها بالوقاية وبعض العلاجات المنزليّة البسيطة، بينما بعضها تحتاج إلى العمليّات الجراحية. 

 

وقد انتشرت مؤخراً تقنية استخدام أشعة الليزر لعلاج حب الشّباب والندوب التي تتركها وراءها، ومبدأ عمل طريقة العلاج بالليزر هو تعريض المنطقة المصابة بظهور الحب إلى أشعة الليزر القويّة، ولعدم السماح لهذه الحبوب بالظهور فإنّ الأشعة الليزرية تقوم بتدمير الخلايا الدهنيّة الموجودة في طبقات البشرة، وبالتالي تقلّل من كميّات الدهون التي تظهر على السطح، وفي حال وجود الندوب يقوم الطبيب بزيادة قوة الليزر حسب عمق المنطقة المراد علاجها. 

 

ويقوم الطبيب المختص قبل البدء بعملية الليزر بوضع كريمٍ مخدِّرٍ على المكان المنوي إجراء العمليّة فيه، وبعد الانتهاء منها يعطى المريض كريماً مهدّئاً يستخدمه على الأغلب من ثلاث إلى أربع مراتٍ. وتعتبر هذه الطريقة من العلاجات الجذرية لظهور حب الشّباب، ولكنها مرتفعة السِّعر على بعض الأشخاص؛ فالعلاجات الموضعيّة البسيطة تكون أقل تكلفةً في العادة، كما أنها تتطلّب زيارة طبيب جلديّة متخصّص للتحضير قبل العمليّة، كما يحتاج المريض في الغالِب إلى أكثر من جلسة للشِّفاء التام.

 

إيجابيات استخدام أشعة الليزر 

 

لتقنية علاج حب الشباب بالليزر إيجابيات عدّة أبرزها:

 

- تخليص البشرة من آثار حب الشباب

- تنعيم البشرة

- تقليل صبغة الميلانين، والتي هي سبب ظهور البقع

 

سلبيات استخدام أشعة الليزر 

 

على الرغم من أن الليزر يستخدم من أجل التخلص من آثار حب الشباب، إلا أنه قد يتسبب بحدوث:

 

- حروق للمنطقة المعالجة

- احمرار الجلد

- زيادة حساسية الجلد للضوء

- في بعض الأحيان يتسبب الليزر بتصبغ الجلد 

- الامتناع عن الخروج خلال فترات النهار وتحت أشعة الشمس

- تكلفة العلاج باهظة الثمن

 

يقدّم لكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من حب الشباب:

 

اعتقادات خاطئة حول حب الشباب... لا تصدقوها!

هل بشرتكم دهنية وتعانون من حب الشباب؟ اليكم العلاج الفعال

طريقة فعالة جداً للتخلص من حب الشباب عند المراهقين!

‪ما رأيك ؟