حقائق مميزة يجب ان تعرفوها عن الدم

حقائق مميزة يجب ان تعرفوها عن الدم

يحتاج كل شخص من دون الاستثناء الى طرد السموم من جسمه. وانطلاقاً من هذه الحاجة فان الكثيرين يلجأون الى العديد من الخطوات والوصفات الطبيعية للتخلص من السموم في الجسم، ولعل الليمون هو من أبرز الوصفات التي تساعد على الحصول على هذه النتيجة. فهل فعلاً يؤدي الليمون للتخلص من السموم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

الليمون للتخلص من السموم

 

يرى اكثرية العلماء أن شرب المياه هو أفضل طريقة لتنظيف جسمك من السموم هو بالإضافة الى الحصول على ما يكفي من الألياف للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما ان كل الانظمة الغذائية التي يتبعها الاشخاص لتخليص الجسم من السموم ترتكز على استخدام الماء، مع اضافة الليمون اليه.

 

وفي حين يشير بعض العلماء الى ان خلط الماء مع الليمون يؤدي الى تجويع الجسم من العناصر الغذائية الضرورية، واصفين اياه بالسخرية، لا سيما وان الجسم يقوم بتطهير نفسه بنفسه بشكل طبيعي، يرى آخرون ان خلاصة الليمون الموجودة في القشرة وملح الحامض الموجود في الليمون نفسه يزيدان من قدرة الجسم على التخلص من السموم. كما ينقيان الجهاز الهضمي ويساعدان على محاربة الغثيان والتقيؤ من خلال تحفيز الإفرازات البولية.

 

ومن الوصفات الشهيرة التي ترتكز على الليمون لازالة السموم المتراكمة في الجسم هي تقطيع ثلاث ليمونات حامضة مع قشرتها إلى قطع صغيرة، ثم اغليها في الماء لمدة 10 دقائق، ثم يشرب كوب من هذا المزيج الفاتر، الذي سيساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة فيه.

 

أما أصحاب النظرية الأولى، فلا يمانعون من اضافة الليمون الى الماء لتقبل فكرة شرب الماء دوماً الضروري جداً لجسم الانسان بالإضافة الى المزيد من العناصر المفيدة مثل فيتامين C ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم، كما أن شرب الماء مع الليمون جنباً إلى جنب مع الأطعمة التي تحتوي على سيساعد الجسم على إمتصاص الحديد بشكل أفضل.

 

اليكم المزيد من فوائد الليمون من خلال موقع صحتي:

 

فوائد صحية وجمالية لقشر الليمون لا بد ان تعرفوها

أسباب مهمة لشرب الليمون على الريق

لن تصدقي فوائد عصير الليمون للشعر!

‪ما رأيك ؟
من انوثة