المشروبات المخصصة للحمية لا تكون دائماً مفيدة لخسارة الوزن!

المشروبات المخصصة للحمية لا تكون دائماً مفيدة لخسارة الوزن!

رؤى معلوف

خلال الإلتزام بالبرامج الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد، قد يلجأ بعضنا الى إستهلاك مشروبات الحمية بهد التخفيف من كميات السكر في الجسم والنجاح على خفض عدد السعرات الحرارية، من دون مراعاة أن هذا النوع من المشروبات قد يحمل العديد من المخاطر الصحيّة الضارّة، كما أنه قد يؤثر سلباً على عملية التخلّص من الكيلوغرامات الإضافية.

 

هل مشروبات الحمية تسبب زيادة الوزن؟

 

- إن الإفراط في تناول المشروبات المخصصة للحميات الغذائية يمكن أن يجعل الفرد أكثر عرضة لزيادة الوزن، لأنّها تحتوي جميعها على مواد التحلية الكيميائية التي تحمل الكثير من التأثيرات المعاكسة التي تجعل مستهلكيها أكثر بدانة.

 

- تحتوي المحليات الصناعية على كميات عالية جدّاً من المواد الكيميائية التي تؤثر على البكتيريا الموجودة في الأمعاء، ما يجعل الإنسان أكثر عرضة لزيادة الوزن أو الإصابة بمرض السكري.

 

- إن الحصول على كميات غير محددة من المشروبات المخصصة للحمية، يعيق عملية تقدير عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها يومياً ويمنع حسابها بشكل دقيق، ما قد يؤدي بالتالي الى الإكثار من تناول الطعام بكميات أكبر وأكثر من المعتاد، ليسبب ذلك إكتساب الكثير من الوزن الزائد.

 

بماذا يمكن إستبدال مشروبات الحمية غير الصحيّة؟

 

من المهم الإمتناع عن مشروبات الحمية الضارّة وغير الصحيّة، مقابل تناول بعض الانواع الأخرى التي تعزز عملية حرق الدهون بفعاليّة، ومن أبرزها:

- لا يجب إهمال الحصول على كميات كافية من الماء بما لا يقلّ عن ليترين يومياً على الأقلّ، وذلك لتعزيز عملية الأيض ومساعدة الجسم على التخلّص من السموم.

- يعتبر الشاي الأخضر من أهم أنواع المشروبات التي تساعد على خسارة الوزن، لذلك من الضروري الحصول عليه يومياً من دون أيّ إضافات.

- من الممكن إعداد العصير الأخضر من خلال خلط مجموعة متنوعة من الخضروات والفواكه معاً، مثل البقدونس والخيار والتفاح والبروكلي، ومزجها في الخلاط الكهربائي، ثم تصفيتها وتناول هذا المشروب مرّة يومياً عند الصباح.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن المشروبات المثالية للرجيم:

لخسارة الوزن... إشربي اليانسون الدافئ

4 مشروبات للتنحيف لا تترددي بالحصول عليها في الشتاء!

النّعناع وسيلةٌ طبيعيّة للتنحيف... هذا ما يفعله!

‪ما رأيك ؟
من انوثة