هل تريدون خسارة بعض الكيلوغرامات؟ النعناع هو الحلّ الافضل

هل تريدون خسارة بعض الكيلوغرامات؟ النعناع هو الحلّ الافضل

يصنّف النعناع على أنه من الخضار الخضراء والأعشاب العطرية التي تملك الكثير من الفوائد الصحية العامة للجسم بأكمله. ولكن جرت العادة على استخدامه في المطبخ لإعداد الأطباق الشهية، أما في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض من فوائد النعناع لإنقاص الوزن.

 

وصفات النعناع لإنقاص الوزن

 

- شاي النعناع مع الليمون: في قدر على النار ضعي مقدار كوب من الماء بالإضافة الى ملعقة كبيرة من النعناع المجفف والمطحون وأخرى من عصير الليمون، ثم ترك المزيج ليغلي فترة 5 دقائق على نار هادئة، وبعد ذلك شرب الخليط ساخناً بالقدر الذين تحتملون. للحصول على نتائج ممتازة ينصح بشرب الخليط مرتين يومياً، في الصباح قبل تناول الطعام ومساءً قبل النوم.

 

- النعناع للتخلص من دهون البطن: خلط مقدار ملعقة كبيرة من النعناع الطازج أي ما يقارب ١٠ أوراق في قدر مع الماء الساخن مع إضافة أوراق الشاي الأخضر، وغلي المقادير بالإضافة الى ملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من قشور الرمان المجففة. غلي الخليط لمدة ١٠ دقائق ثم تصفيته وشربه دون أي إضافات وشرب كوب منه بعد تناول الوجبات الثلاث الأساسية للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

 

ومن الممكن أيضاً كما سنرى في هذه الخلطة التالية استعمال النعناع للتنحيف والتخلص من الوزن في بعض المناطق في الجسم المراد تنحيفها وذلك ليس بتناول النعناع، بل غسل مقدار من أوراق النعناع الطازجة، ثم فرمها بشكل ناعم وبعد ذلك خلطها مع مقدار من الفازلين ودهن المنطقة المطلوب تنحيفها ولفها بورق النايلون أو حزام التنحيف، وستظهر النتائج بشكل سريع بعد البدء بتطبيق هذا الخليط وستلاحظون الفرق بفترة أسبوع فقط.

 

اكتشفوا من موقع صحتي فوائد اخرى للنعناع:

 

النعناع... المكوّن التجميلي المناسب لكلّ أنواع البشرة

فوائد النعناع... هل تدركنيها كلّها؟

اكتشفي فوائد النعناع للبشرة وطريقة استخدامه للماسكات​

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟