الهالات السوداء نتيجة لهذه العادات السيئة

الهالات السوداء نتيجة لهذه العادات السيئة

غالباً ما تبحث كل مرأة عن ما هو أجمل لزيادة رونق طلتها وعن المظهر الأكثر شباباً وحيوية الذي يخفي التعب والعمر، لذلك تحرص دائماً على الإهتمام بوجهها بشكل خاص. ولكن تعاني الكثير من النساء من مشكلة الهالات السوداء التي تسيء الى جمالهن. لذلك سنعرض لك في موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي ما هي العادات التي يجب التخلص منها لأنها مسببة بالهالات السوداء.

 

ما هي الهالات السوداء؟

إن الهالات السوداء هي علامات داكنة تظهر تحت العين وتصيب البشرة بالشحوب، وتواجه الكثير من النساء هذه المشكلة فيحاولن جاهداً التخلص منها ذلك لأنها تفقدهن المظهر الجذاب فيظهرن مرهقات ومتعبات وأكبر سناً. ومن الأسباب الأكثر شيوعاً المؤدية الى الهالات السوداء هي قلة النوم والسهر المتواصل الى جانب الجلوس لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر وكثير من النقص في التغذية.

 

العادات السيئة المؤدية للهالات السوداء

 

- استخدام الماء الساخن لغسل البشرة: يستعمل غالبية الأشخاص الماء الساخن لغسل وجههم غير دارين بأن سخونة الماء قد تسبب في انتفاخ الجلد وظهور الهالات السوداء. فينصح بدل الماء الساخن استعمال الماء الفاتر لغسل الوجه.

 

- إهمال إستعمال واقي الشمس: إن التعرض المفرط للأشعة ما فوق البنفسجية مؤذٍ للبشرة فكيف الحال لبشرة العيون الرقيقة في الجفون العلوية والسفلية؟ لذلك يجب قبل التعرض للكثير من أشعة الشمس اختيار التركيبة المناسبة لواقي الشمس.

 

- اختيار خاطئ لمزيلات المكياج: بعض أنواع مزيلات المكياج تحتّم على المراة فرك البشرة المحيطة بالعين بخاصة تلك المزيلات التي تعمل على إزالة المكياج المقاوم للماء ما يسبب بالتهابات العين وتلف الشيعرات الدموية. يجب استبدال هذه المزيلات بزيوت طبيعية للحفاظ على بشرة محيط العين بشكل طبيعي وصحي.

 

- السهر والتعرض المستمر للشاشات: لا يمكن ان نتعجب اذا ظهرت لديك الهالات السوداء وانت تجلسين لساعات طويلة امام شاشة الكمبيوتر وتسهرين في العمل ايضاً. لذلك فإنّ الطريقة الابسط للتخفيف من الهالات السوداء تكون بزيادة ساعات النوم والراحة، مع الحرص على اخذ اجازة ولو قصيرة من فترة الى اخرى.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

تعانين من الهالات السوداء؟ اليكِ طرق الوقاية والعلاج

وصفات منزلية للقضاء على السواد تحت العينين

٣ طرق طبيعية للعناية بمحيط العين لم تستخدميها بعد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا