ما هو الوزن الذي يمكن إنزاله في أسبوع؟

ما هو الوزن الذي يمكن إنزاله في أسبوع؟

إن تساءلتم يوماً عن الوزن الذي يمكن خسارته بغضون أسبوع وبطريقة سليمة، سنقدم لكم اليوم الإجابة الملائمة من خلال هذا المقال من صحتي لتتجنبوا الوقوع في خطأ خسارة الوزن بطريقة غير صحية والعودة لاكتسابه من جديد.

 

حقيقة صادمة

 

بعد أن أجريت عدة ابحاث على معدل خسارة الكيلوغرامات الأسبوعي تبين أن حتى أقسى الحميات الغذائية لن تستطيع أن تخسرك أكثر من كيلوغرامين الى ثلاثة كيلوغرامات من الدهون في الأسبوع الواحد. يظل هذا الرقم محطاً للنقاش مع تطور الدراسات وإجرائها حوله لأن هناك عدة عوامل تلعب دوراً في تحديد سرعة خسارة الشخص لوزنه الأساسي قبل الريجيم. هذا وقد أوضحت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من وزن زائد كبير لديهم القدرة بشكل أكبر على خسارة الكيلوغرامات ضمن إطار زمني قصير، فمثلاً بحال كان الشخص يعاني من زيادة في الوزن تبلغ الـ٢٠ كيلوغراماً فسيجد ان خسارة خمسة كيلوغرامات لن تتطلب منه الكثير من الوقت أمام الذين يعانون من زيادة في الوزن تقارب الـ٧ كيلوغرامات فقط.

 

أنواع الرجيم

 

تؤثر انواع الريجيم على موضوع خسارة الوزن بشكل خاص إن تم استخدام أسلوب الصدمة في خسارة الكيلوغرامات الزائدة ولكن لا يمكن ان يتخطى الرقم الـ٥ كيلوغرامات إلا في حالة واحدة ألا وهي إن كان التخلص من الوزن الزائد مرتبطاً بالتخلص من احتباس الماء في الجسم لأن الجسد هنا لا يخسر الدهون المتراكمة بل يفرغ ما فيه من ماء محتبس. 

 

نصيحة مهمة

 

بحال أراد الشخص ان يخسر الوزن بشكل صحي عليه ألا يتخطى الكيلوغرامين في الأسبوع الواحد لأن أي خسارة تتخطى ذلك قد يكسبها من جديد وبوقت سريع جداً.

 

اليكم من موقع صحتي المزين من الاطعمة لانقاص الوزن:

 

اخسروا وزنكم مع الشاي الاحمر!

اعتمدوا على الكالسيوم لانقاص الوزن

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

‪ما رأيك ؟
من انوثة