الى جانب تقوية المناعة...كيف تستفيدون من تناول بلح البحر؟

الى جانب تقوية المناعة... كيف تستفيدون من تناول بلح البحر؟

يعتبر بلح البحر نوعاً من ثمار البحر المفيدة جداً للصحة خصوصاً انه غني بالعناصر الغذائية الأساسية.  وعلى الرغم من ان بلح البحر قد لا يدخل في روتين النظام الغذائي اليومي للعديد منكم، الّا انه من المهم تناوله مرتين على الأقل في الأسبوع لما له من فوائد صحية لا تحصى ولا تعدّ.

فوائد بلح البحر

1

غنيّ بالبروتين

بلح البحر مصدر غني بالبروتين حيث يوفر كوباً منه 18 غراماً من البروتين، وهو ما يعادل 30% تقريبًا من القيمة اليومية الموصى بها للبالغين. البروتين الغذائي هو مصدر مهم للأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمكم لصنع البروتينات ولبناء كتلة العضلات.

 

2

تعزيز صحة القلب

نظراً لكونه منخفضاً في إجمالي الدهون المشبعة ولكنه مرتفع في أحماض أوميجا 3 الدهنية، فإن بلح البحر يساهم في تعزيز صحة القلب. وفقاً لبحث أجرته جمعية القلب الأمريكية، فإن أحماض أوميغا 3 الدهنية خاصة تلك الموجودة في الأسماك والمحار، لها فوائد قلبية.

هذه الأحماض الدهنية غير المشبعة الصحية للقلب تقلّل من خطر ضربات القلب السريعة، وكذلك مستويات الدهون الثلاثية والدهون في مجرى الدم، وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو الموت المفاجئ بسبب أمراض القلب.

3

 

علاج آلام المفاصل

يعدّ بلح البحر مصدراً غنياً بالعناصر الغذائية مثل الحديد والبيتين والجليكوامينوجليكان مثل كبريتات شوندروتن. تساهم كل هذه المواد في تخفيف آلام المفاصل وتيبسها.

4

 

تحسين الدورة الدموية

يقلل تناول بلح البحر بانتظام من احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية ومشاكل الدورة الدموية الأخرى. أن بلح البحر يسهل وصول الدم الصحية للأعضاء والعضلات الحيوية عن طريق تقوية جدران الشرايين وتحسين تدفق الدم.

5

 

تقوية الجهاز المناعي

يحسن الاستهلاك المنتظم لبلح البحر من مقاومتكم للعدوى الفيروسية والبكتيرية. كما أنه يسرّع التئام الجروح من خلال تكثيف وتسريع تكوين الأجسام المضادة.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة