الى جانب خفض نسبة الكولسترول...ما هي فوائد البطيخ الاخرى لصحة القلب؟

الى جانب خفض نسبة الكولسترول... ما هي فوائد البطيخ الاخرى لصحة القلب؟

يعتبر البطيخ من انواع الفواكه اللذيذة والمنعشة جداً خصوصاً في فصل الصيف.  فالبطيخ يحتوي على 46 سعرة حرارية فقط لكل كوب وهو غنيّ بفيتامين C وفيتامين A والعديد من المركبات النباتية الصحية. ولكن، كيف يمكن ان يفيد البطيخ مرضى القلب؟

 

فوائد البطيخ للقلب

1

تحسين تدفق الدم

Citrulline هو حمض أميني مهم موجود في البطيخ، ويمكن ان يتحول إلى أرجينين الأحماض الأمينية. تعزز هذه الأحماض الأمينية تدفق الدم، مما يؤدي إلى صحة القلب والأوعية الدموية، وتحسين الدورة الدموية وفقًا لبحث في جامعة تكساس إيه أند إم.

2

خفض الكولسترول

ان البطيخ يحتوي على الليكوبين وقد تمّ ربطه من خلال دراسة لعلماء من جامعة هارفارد بتعزيزصحة القلب وصحة العظام والوقاية من سرطان البروستات. فالليكوبين هو نوع من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في خفض الكوليسترول، ويمكن أن تساعد ايضاً في منع تلف الأكسدة للكوليسترول، اي انه يقلل من تصلب وسمك جدران الشرايين التي تؤدي الى السكتة القلبية المفاجئة.

3

تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي

يعدّ الالتهاب محركاً رئيسياً للعديد من الأمراض المزمن وخصوصاً مرضى القلب. قد يساعد البطيخ في تقليل الالتهاب والأضرار التأكسدية، لأنه غني بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات الليكوبين وفيتامين C. في دراسة اجريت العام 2015، اجراها علماء من جامعة San Diego State University تم إطعام فئران المختبر البطيخ وقد لاحظوا وجود مستويات أقل من البروتين التفاعلي C المتفاعل وأقل اجهاد تأكسدي.

4

منع زيادة الوزن

بما ان زيادة الوزن يمكن ان تؤدي الى تراكم الدهون في الجسم، وبالتالي انسداد الشرايين، فإن الحرص على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة مهم جداً. ان البطيخ يحتوي على كمية كبيرة من الالياف الغذائية، التي تعمل على ملىء المعدة وتعزيز الشعور بالشبع لساعاتٍ عديدة. من هنا، ان هذا الامر يساعدكم على التقليل من تناول الطعام خصوصاً خلال الوجبات الرئيسية.

لقراءة المزيد عن الفواكه إضغطوا على الروابط التالية:

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

التفاح الأحمر فعال لإنقاص الوزن وإليكم الطريقة!

لا تترددي في تناول هذه الفواكه خلال فترة حملك!

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة