الى محبي السلمون المشوي ... طرق شهية ومميزة لإعداد أسهل الأطباق!

الى محبي السلمون المشوي ... طرق شهية ومميزة لإعداد أسهل الأطباق!

إن السمك من أشهر الأغذية وأسهلها وأكثرها وجودا على موائد المطاعم المشهورة، وهو مفيد للصحة وينصح بتناوله مرة أسبوعيا ويبقى الشوي سواء بالفرن أم على الفحم صحيا أكثر من القلي، لأن الزيت النباتي يقلل الفائدة حين يطهى السمك به.

 

يتميز طبق سمك السلمون باحتوائه على العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالطاقة ومادة اليود وتزيد من مناعة الجسم، كما أن تناول سمك السلمون يساعد في التخلص من مشكلة فقر الدم، ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، ويحمي الجسم من الإصابة بسرطان الصدر، وسرطان البروستاتا، وسرطان القولون، ويقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب والأزمات القلبية، ويحتوي سمك السلمون على أحماض أوميغا-3 التي تعمل كمضادة للالتهابات وتساعد في تحسين الرؤية، وطعمه شهي ولذيذ، فنتناول في هذا المقال طرق طبخ السلمون المتعددة.

 

موقع صحتي سيقدم لك أسهل الطرق لإعداد السلمون المشوي مع الحصول على أطيب مذاق:

 

السلمون المشوي بالفرن: طعم لذيذ وطرقة سهلة

 

أنت بحاجة الى أربع قطع من سمك السلمون، أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، فصان مقطعان من الثوم، أربع ملاعق كبيرة من صلصة الترياكي، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون، القليل من الفلفل الأسود، والملح، وروزماري مجفف. 

 

ثم نحضر تتبيلة للسلمون، حيث نخلط زيت الزيتون والثوم والفلفل الأسود والروزماري وصلصة الترياكي والملح وعصير الليمون معا، ونضع سمك السلمون في صينية ونوزع التتبيلة عليه، ونغلف الصينية بورق القصدير ثم ندخلها في الفرن المحمى على درجة حرارة 180م لمدة عشرين دقيقة. 

 

سمك السلمون المشوي مع الأعشاب والبندورة: مذاق فريد ومميز

 

يجب تحضير أربع قطع من سمك السلمون، إضافة الى حبتين من البندورة مقطعة إلى شرائح، ملعقتين كبيرتين من ورق الريحان المفروم، ملعقتين كبيرتين من ورق النعناع الطازج المفروم، ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثوم، ملعقتين من البقدونس، قرن من الفلفل الأخضر، ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

 

نمزج جميع المقادير معا ولكن نضع سمك السلمون في وعاء وحده، وتمزج المكونات السابقة جيدا حتى تمتزج معا. نحضر ورقة من القصدير ونضع سمكة السلمون بها ونضيف القليل من الخلطة إليها ونغلقها جيدا. نكرر الخطوة السابقة لباقي السمكات، ثم نضعها في صينية وندخلها في الفرن على درجة حرارة 180م لمدة خمس عشرة دقيقة. 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا