اليك افضل التمارين المنزلية لشدّ البطن

اليك افضل التمارين المنزلية لشدّ البطن

غالبا ما تتجمّع الدهون في منطقة البطن عند معظم الناس. وتعتبر ترهلات البطن من اكثر الامور المزعجة لدى الفتيات اللواتي تحلمن ببطن مشدود. والاهتمام بطبيعة الطعام له دور كبير في منع ترهل البطن الى جانب التمارين الرياضية. في هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك افضل التمارين التي تساعد على شد البطن ويمكنك القيام بها بالمنزل. 

 

افضل التمارين

 

تمارين خاصة بالمعدة: استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين وبقاء القدمين على الأرض، والتحرك بالجزء العلوي من الجسم باتجاه الركبتين، ومن ثم تكرار التمرين 12 مرة، وينصح بعدم ثني الرقبة خلال التمرين. 

 

المشي: يحرك المشي عضلات القدمين والجسم كله ويحرق الدهون في منطقة البطن، ويشد عضلات البطن ويقويها ويزيل ترهلاتها، وينصح بممارسته كل يوم لمدة 30 دقيقة. 

 

تمرين الدراجة: حركاته تشبه تلك التي يقوم بها راكبو الدراجات. استلقي على ظهرك واشبكي يديك  خلف الرأس، مع ثني الركبتين بشكل يجعل من الزاوية بين الفخذ والساق تسعين درجة، ومن ثم القيام بتبديل في الهواء. 

 

تمرين الجلوس على الكرسي: وذلك من خلال الجلوس على كرسي، مع شد اليدين إلى الخلف مع ملامسة الرأس لأعلى الكرسي، ومن ثم شدّ اليدين للأسفل، بشكل يجعلهما يلامسان الركبتين. وينصح بتكرار هذا التمرين لمدة ثلث ساعة كل يوم. 

 

تمرين الكرة: هو عبارة عن الاسلقاء على الأرض مع مد اليدين ثم حمل الكرة ورفعها بالجزء العلوي من الجسم باتجاه الأعلى، ورفع الرجلين وتسليمها الكرة ثم فرد الجسم على الأرض مع الحفاظ على الكرة بين الأقدام ثم تسليمها لليدين مرةً أخرى.

 

تمرين سوبرمان: من خلال الاستلقاء على جانب الجسم ورفع اليدين والأقدام بشكل يشبه وضعية تمرين الضغط، ويتم في خلاله تثبيت الجسم على اليد اليمنى والقدم اليسرى مع رفع اليد اليسرى والقدم اليمنى إلى فوق وبشكل بطيء، ثم عكس التمرين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية شد البطن من خلال موقع صحتي: 

 

هل اجهزة شد البطن فعالة؟

هل أصبحت عمليات شد البطن التقليدية من الجراحات القديمة؟ 

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

‪ما رأيك ؟
من انوثة