اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

اليك افضل طريقة لتنظيف البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من الكثير من الشوائب نظرا لتراكم الزيوت والدهون عليها، ومن مسامها المفتوحة، فينتج عن ذلك حبّ الشباب والرؤوس السوداء. لذلك سنعلّمك من موقع صحتي طريقة تنظيف هذا النوع من البشرة من اجل ازالة الاوساخ والدهون، والتمتع ببشرة صحية.

 

كيف تنظفين بشرتك الدهنية؟

 

قومي بداية بغسل الوجه بالحليب كونه يعدّ من أهم المواد التي تساعد في تنظيف البشرة. استخدمي الكريم الخاص بتقشير البشرة، او بامكانك استعمال الأرز المطحون مع ماء الورد، وافركي الوجه به لمدّة عشر دقائق ثمّ اتركيه على البشرة، وعرّضيها للبخار، فالبخار يعمل على فتح مسامات البشرة وتنظيفها بعمق. بعد ان تنتهي، امسحي وجهك بقطنة نظيفة، ثمّ قومي بوضع ماسك على الوجه. 

 

ويفضّل استخدام ماسك الليمون الحامض مع العسل. 

 

ماسك للبشرة الدهنية

 

يعتبر الليمون الحامض منظّف عميق ومطهّر حقيقي للبشرة الدهنية، فهو مادة قابضة، اي تساعد في اغلاق المسام الواسعة التي تتراكم فيها الاوساخ والميكروبات وتسبب الحساسية، وبالتالي فإنّ إستخدام الليمون هو فعّال جداً لتنظيفٍ عميق للمسام. ويمكن اعداد قناع للبشرة الدهنية من خلال خلطة العسل والليمون. 

 

إمزجي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وأضيفي بعض قطرات الماء إن كان الخليط شديداً جداً. طبّقي الخلطة على بشرتك في المساء واتركيها لمدة ساعتين، ثم أزيليها بالماء الفاتر قبل النوم. ويمكن مسح الوجه بعد ذلك بماء الورد لانعاشه.

 

ملاحظة

 

يفضّل أن تقومي بتنظيف البشرة كل شهر مرة على الأقل. ويجوز تكرار هذه الطريقة اسبوعيا حسب حاجة البشرة، فاذا كانت بشرتك تتعرّض للكثير من العوامل الخارجية، وتضعين عليها يوميا مساحيق التجميل، عندها تكون بحاجة لعناية أكثر من غيرها.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالبشرة الدهنية:

 

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

افضل علاجات للبشرة الدهنية

هذه هي خطوات تنظيف البشرة بالبخار

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا