ما لا تعرفونه عن اليوم المفتوح في الرجيم

ما لا تعرفونه عن اليوم المفتوح في الرجيم

هناك العديد من اطباء التخسيس ينصحون بيوم حرّ مرة واحدة اسبوعياً او يوم مفتوح. وهذا يعني ان متبع الرجيم مسموح له ان يتناول كل ما لذ و طاب من الاطعمة والحلويات لمدة ٢٤ ساعة.  وعلى الرغم من أهمية هذا اليوم المفتوح في الرجيم لكنه فخ كبير لأصحاب الإرادة الضعيفة أو لمن يبدأون الحمية لأول مرة. تكمن أهميته في أنه يمثل صدمة للجسم فينشط التمثيل الغذائي به وبالتالي يزيد من حرق الدهون والسكريات بعد أن اعتاد الجسم على معدلات طعام قليلة أو متوسطة، ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي شروط النظام الغذائي في هذا اليوم، للمحافظة على الريجيم الذي نتبعه.

 

شروط اليوم المفتوح في الرجيم

 

- من الأفضل أن يكون اليوم المفتوح مرة أسبوعياً في بداية الريجيم وللأوزان العالية ومرة كل أسبوعين فيما بعد، وفي كل الأحوال ينصح بوجبة مفتوحة وليست يوم كامل مفتوح حتى لا يتناول الشخص كميات كثيرة من الأطعمة عالية السعرات تُنهي عمل أسبوع كامل.

 - يمكنك تناول قطعة من الحلوى مع الإفطار وتناول غداء دسماً وأخيراً عشاء خفيف لا يتعدى الزبادي والفاكهة.

- في اليوم التالي لا تنسي تناول مشروبين أو ثلاثة من المشروبات الحارقة للدهون والسكريات.

- يسمح بتناول القهوة والشاي والمشروبات العشبية دون سكر وبأي كمية، وإن كان ينصح بالإقلال من القهوة والشاي لتجنب إرهاق الجهاز العصبي.

- الإقلال من اللحوم المصنعة مثل اللانشون والهوت دوج والبرجر وغيرها من الأمور المهمة لأنها تحتوي على نسب عالية من الدهون.

- المكسرات من الأطعمة المفيدة للغاية بشرط تناولها دون تحميص ودون ملح، للاستفادة بالدهون الأساسية فيها وهي الدهون الأحادية غير المشبعة وأفضلها اللوز والكاجو.

-  الاستمرار على البرنامج الرياضي المتبع أثناء الريجيم باليوم المفتوح.

- تجنب وزن الجسم لمدة ثلاثة أيام تالية بعد الوجبة المفتوحة لان الميزان لن يرضيك فى هذه الفترة وانما يحتاج لفترة أطول بعدها.

 

اقرأوا المزيد عن انواع اخرى من الحميات عبر موقع صحتي:

 

ما هو رجيم التنشيف؟ وكيف تطبقينه؟

لرشاقة افضل... إليك طريقة تطبيق رجيم السبانخ

اكتشفوا فوائد وأضرار رجيم الجبنة القريش

‪ما رأيك ؟
من انوثة