انواع من الخبز تساعدك على تحقيق الرشاقة التي تحلمين بها!

انواع من الخبز تساعدك على تحقيق الرشاقة التي تحلمين بها!

يرتبط دوماً اتباع الحميات الغذائية بالتوقف عن تناول الخبز على جميع أنواعه إضافة الى العديد من النشويات الأخرى، نظراً لارتباط هذا الأمر الوثيق بزيادة السعرات الحرارية والدهون في الجسم. الاّ أن كثراً لا يعرفون أن هناك أنواع من الخبز تساعد على تخفيف الوزن وهذا ما سيكون عليه محور موضوعنا عبر موقع صحتي لتكونوا دوماً على اطلاع على هذه الأمور.

 

انواع من الخبز تساعد على تخفيف الوزن

 

- خبز الشوفان: يؤكد اخصائيو التغذية على ان خبز الشوفان هو واحد من أنواع الخبز التي تساعد كثيراً على تخفيض الوزن كونه يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم كما يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم .

 

- خبز بذرة الكتان: على الرغم من أن هذا النوع من الخبز غير معروف لدى الكثيرين الا انه يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية والألياف الغذائية، التي تساعد على تعزيز الصحة والحصول على الجسم الذي يطمح له الكثيرين خصوصاً وانه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

- خبز الجاودار: خبز الجاودار هو واحد من أصحّ أنواع الخبز التي يمكنك أن تناولها يومياً دون الحاجة إلى القلق حول السعرات الحرارية.

 

- خبز حبوب القمح الكاملة: يعتبر من افضل انواع الخبز وهو مصنع من حبوب القمح الكاملة الغنية بالالياف والفيتامينات والمعادن وهذا الخبز يساعد على تخفيض خطر الكولسترول وارتفاع نسبة السكر في الدم، كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة.

 

- خبز الأرز البني: يعتبر خبز الأرز البني واحداً من أنواع الخبز المثالية لفقدان الوزن، خصوصاً وانه يبقي الجسم بكامل حيويته وهو منخفض السعرات الحرارية والسكر.

 

تعرّفوا على كيفية تحضير خبز صحي في البيت من خلال موقع صحتي:

 

اعدّي الخبز في منزلك بشكل صحي

لصحة أفضل حضروا الخبز في البيت

تعرفوا الى السعرات الحرارية في الخبز

‪ما رأيك ؟
من انوثة