بدائل صحية لخسارة الوزن في الصيف

بدائل صحية لخسارة الوزن في الصيف

مع اقتراب حلول فصل الصيف وبدء موسم النزول الى البحر، يسعى العديد من الأشخاص الى خسارة الوزن الزائد والتخلص من الدهون. وتعتبر السمنة من أخطر المشاكل الصحية التي يعاني منها الأشخاص ومن مختلف الفئات العمرية نتيجة الإفراط في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على الدهون وعدم القيام بنشاطات بدنية كافية. ولا شك ان اتباع حمية غذائية صارمة بهدف خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة يعتبر أمراً شاقاً يحتاج الى ارادة ووقت طويل، لذلك سنقترح عليكم بعض البدائل الصحية التي تساعدكم على التخسيس.

 

بدائل صحية لخسارة الوزن في الصيف

 

اليكم مجموعة من البدائل الصحية التي تساعدكم على خسارة بعض الوزن الزائد والتخفيف من نسبة الدهون في الجسم والتحضر لإستقبال موسم الصيف.

 

- اعتمدوا سناك صحي بدل من السكريات: لخسارة الوزن مع اقتراب موعد الصيف ينصح بالتوقف عن تناول السكريات والحلويات. ان جسم الإنسان يطلب السكر باستمرار لكي يزود نفسه بالطاقة والنشاط، ولكن الحلويات تحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية والدهون. لذا ينصح باستبدال الحلويات التقليدية باخرى صحية، ويمكن تناول المكسرات النية، كوكيز الشوفان، اللبن المثلج مع الفواكه، الشوكولا الداكنة، الفواكه الطازجة، والفشار المنزلي المحضر بدون زيت.

 

- استبدال الملح بالأعشاب والتوابل: ينصح بالتخفيف قدر الإمكان من استهلاك ملح الطعام لمنع احتباس الماء بالجسم. ويمكن استبدال ملح الطعام بالأعشاب المجففة والتوابل كالقرفة، والزنجبيل، والثوم، والقرنفل، والبقدونس وغيرها. تعمل التوابل على تحسين مذاق الطعام وهي تحتوي على فوائد غذائية.

 

- التركيز على تناول الأسمال واللحوم البيضاء: ينصح لمن يرغب بخسارة الوزن بسرعة، بالتوقف كلياً عن تناول اللحوم الحمراء التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة. وينصح بتعويض نقص البروتين بتناول الأسماك واللحوم البيضاء. يذكر أن الأسماك غنية أيضاً بالاوميغا 3 المهمة لصحة الإنسان.

 

- تناول الزيوت النباتية بدل الدهون المشبعة: لخسارة الوزن بسرعة والتخلص من الدهون بسرعة يجب التوقف كلياً عن استهلاك الزيوت المهدرجة والدهون المشبعة وتعويض ذلك بتناول الزيوت النباتية لا سيما زيت الزيتون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

كيف تمنعون نفسكم من خسارة الوزن في رمضان؟

اكتشفي أنواع الفواكه التي تساعدك على خسارة الوزن

كيف يمكن ان تخسروا الوزن خلال 3 ايام فقط؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة