تبني طريقة ذكية في الشرب

تبني طريقة ذكية في الشرب

 

لتخفيض الوزن دون عناء ما عليك إلا استبدال المشروبات السكرية مثل الصودا بالماء الخالية من السعرات الحرارية . بهذه الطريقة تتجنبين تناول ما يعادل 10 ملاعق كبيرة من السكر. يمكنك إضافة الليمون او النعناع أو الفراولة للمزيد من الطعم والنكهة . 
 

استعملي اكواب طويلة ورفيعة

اثبتت الدراسات التي اجراها الدكتور براين وانسيك من جامعة كورنيل انه للحد من كمية السعرات الحرارية الناجمة عن السوائل , يجب استبدال الاكواب الواسعة والعميقة بأكواب طويلة ورفيعة فتنخفض نسبة المشروبات التي تحتسينها في اليوم الواحد بين 25% و30% . والسبب يعود الى ميل الاشخاص الى سكب المزيد من المشروب في الاكواب الواسعة والقصيرة.
 

اختاري الشاي الأخضر

يمكن أيضا لشرب الشاي الأخضر أن يكون استراتيجية جيدة لفقدان الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن احتساء الشاي الاخضر  يمكن أن يزيد مؤقتا من سرعة حرق السعرات الحرارية في الجسم وذلك خلال التفاعلات الكيميائية المعروفة بمضادات الاكسدة. من المؤكد انك سوف تتمتعين بشراب منعش دون السعرات الحرارية.
 

اختاري اليوغا للسيطرة على الاغراءات

اشارت دراسة نشرت في مجلة الجمعية الامريكية للتغذية ان النساء اللواتي تمارسن اليوغا تزن اقل من غيرهن لماذا ؟ ما هو الرابط بين اليوغا والوزن ؟ يكمن الجواب في علاقة ممارسو اليوغا مع الطعام اذ يلاحظ الباحثون ان حالة الوعي الذاتي التي يتمتع بها هؤلاء تساعدهم على مقاومة الافراط في تناول الطعام. 
 

تناولي الطعام في المنزل

تناولي وجبات الطعام المحضرة في المنزل على الأقل خمسة أيام في الأسبوع. اثبتت دراسة اجريت مؤخرا ان الوجبات الجاهزة تحتوي على نسبة دهون عالية لا تتناسب مع خسارة الوزن لذلك من الضروري تحضير الاطباق في المنزل مع الحرص على اختيار المكونات الخفيفة الخالية من الدسم ومن الصلصات الدهنية. 
 

استفيدي من " الاستراحة  القصيرة"

اشارت الدراسات انه عند الشعور بالشبع يتوقف الشخص لا اراديا عن الاكل ليأخذ استراحة قصيرة قبل ان يعاود الاكل مجددا. لذلك ينصحك اخصائي التغذية الاستفادة من هذه الاشارة والتوقف نهائيا عن الاكل و الاستمتاع بإجراء المحادثة مع الاخرين .انها الاشارة التي تنذرك بالشبع دون الوصول الى التخمة فلا تتغاضي عنها.
 

امضغي العلكة 

يساعدك مضغ العلكة الخالية من السكر مع نكهة  نعناع قوية على مكافحة الشعور بالجوع الذي بدفعك الى تكرار تناول الوجبات الخفيفة طوال النهار . انها الحل الامثل للتخلص من حالة الاكل ألآ إرادي الذي يعترينا امام التلفاز او الانترنت او خلال تحضير الطعام او تصفح المجلات.  

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة