تبييض القدميين ليس أمراً مستحيلاً مع هذه الخلطات الطبيعية!

تبييض القدميين ليس أمراً مستحيلاً مع هذه الخلطات الطبيعية!

من منّا لا يرغب بقدمين ناعمتين، خاليتين من التشقق والجفاف؟ لكن الكثير من الفتيات او السيدات تغفلن العناية باقدامهن، ولا تنتبهن إلى أهمية ذلك، إلا بعد معاناتهن من تشقق القدمين وظهور المسامير، وغير ذلك من النمش والبقع، جرّاء تغيّر الفصول، وتبديل الاحذية. وفيما يلي بعض النصائح والوصفات الطبيعية التي تساعد في العناية بالقدمين وتبييضهما. 

 

خلطة الليمون والغلسرين 

 

من المعروف أن الليمون غني بالفيتامين C، وهو عنصر فعال في تفتيح البشرة. يمكنك تطبيق قشر الليمون على المناطق الداكنة، ونقع القدمين بخليط من عصير الليمون والماء. كما يمكنك تجربة وصفة الليمون بالغلسرين، من خلال مزج عصير الليمون مع 5 ملاعق كبيرة من الجلسرين، ودهن بها قدميك بطبقة رقيقة، واتركي المزيح حتى يجف، ولا تغسليه قبل مرور نصف ساعة على الأقل.

 

خلطة زيت الزيتون والعسل

 

امزجي ملعقة طحينة، مع ملعقة زيت زيتون، وملعقة من عسل، مع عصير ليمون. واخلطي المقادير جيدا، ومن ثم دلكي قدميك بالمزيج، واتركيه لمدة نصف ساعة قبل غسل القدمين بالماء الدافئ.

 

خلطة اللبن والعسل

 

أخلطي كوباً من اللبن مع ملعقة كبيرة من العسل. وأتركيه على قدميك بين 10 الى 15 دقيقة، ثم اغسليهما بالماء الفاتر. وتعتبر هذه الخلطة ممتازة للبشرة الداكنة اللون.

 

العناية بالقدمين

 

اذا اردت التخلّص من خشونة الجلد، ضيفي ملعقتين كبيرتين من زهرة البابونج إلى نصف كوب ماء مغلي، واتركيه لمدة ربع ساعة وبعدها اشطفي قدميك به اثناء الاستحمام. اما اذا اردت التخلص من التشققات، فتجنّبي استعمال الماء الساخن في غسيل القدمين، واستخدمي الصّابون الذي يحتوي على مواد طبيعية مثل الغلسرين او زيت الزيتون لما له من فوائد مرطبة طبيعية، إضافة إلى الفازلين الطبي كل يوم، قبل النوم وبعد الإنتهاء من الإستحمام.

 

وصفات تبييض عديدة يقدّمها لكم موقع صحتي عبر الروابط التالية:

 

4 خلطات مذهلة وفعالة لتبييض اليدين

وصفات منزلية لتبييض الوجه

تطمحين بتبييض وجهك؟ إليك أسهل الطرق المنزلية والطبيعية

‪ما رأيك ؟
من انوثة