تخلصوا من تقلصات العضلات مع هذه الأطعمة!

تخلّصوا من تقلصات العضلات مع هذه الأطعمة!

إن تقلّصات العضلات هي عبارة عن تشنّجٍ عضلي يحدث نتيجةً لانقباضٍ مفاجئ أو غير طوعي من قبل العضلات. وغالباً ما ترتبط تقلّصات العضات مع ممارسة التمارين الرياضية، ولكن يمكن أيكون سببها أيضاً سوء التغذية. يمكن أن يساعد دمج بعض الأطعمة بانتظام في نظامكم الغذائي في منع تقلّصات العضلات، أو على الأقل التقليل من شدّته وتواتره.

 

اطعمة للتخلص من تقلصات العضلات

1

الشمام

يحتوي الشمام على الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية لتقدمه أكثر من المحتوى المائي. فالشمام غني بالبوتاسيوم، وهو المعدن اللازم لتشغيل العضلات بكفاءة وللتخلص من تقلّصات العضلات.

2

 

البطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة هي من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، ما يساعد كثيراً في التخلص من تقلّصات العضلات. فالبوتاسيوم هو الإلكتروليت الموجود داخل جميع خلايا الجسم وهو عنصراً ضرورياً للجهاز العصبي السليم والوظيفة العضلية، وخاصة لتوليد النبضات الكهربائية، ولهذا السبب يمكن أن تتقلّص عضلاتكم إذا كنتم تعانون من قصور في هذا العنصر الغذائي.

3

 

منتجات الألبان

من المعروف عن منتجات الألبان أنها غنية بالكالسيوم، وهو العنصر المهم للتخلص من تقلّصات العضلات. يلعب الكالسيوم دوراً مهماً في تقلص العضلات والهيكل العظمي، بما في ذلك في القلب والأوعية الدموية والأمعاء. كما أنه يلعب دوراً في توليد النبضات العصبية، لذلك قد يساهم نقص الكالسيوم في تقلص العضلات وتشنّجها.

4

الموز

هناك سبب يجعل كل الرياضيين يتناولون الموز قبل المباريات. الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، أي العناصر المساعدة في السيطرة على تقلصات العضلات. لا بل انه وفوراً بعد تناول الموز، يمكن أن تلمسوا التحسّن. تناول الموز مع كوبٍ من الحليب الخالي من الدسم، هو واحد من أهم وجبات الإفطار التي تلبي احتياجاتكم اليومية من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

5

الشوكولاته الداكنة

إليكم سبب آخر لتناول بعض الشوكولاته الداكنة. إن الشكولاته الداكنة غنية بالمغنيسيوم، وتساعد في تحسين وظائف العضلات. يساعد المغنيسيوم في تقلص واسترخاء العضلات والحفاظ على التوازن الكهربائي.

لقراءة المزيد عن العضلات إضغطوا على الروابط التالية:

وداعًا لآلام العضلات المزمنة مع هذه العلاجات!

هذا هو أفضل نظام غذائي لبناء العضلات في الجسم!

هل تريدون تقوية عضلات الساقين؟ اطعمة وتمارين ستفيدكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة