هل تعانون من ترهلات البطن؟

هل تعانون من ترهلات البطن؟

بعد مشاكل اكتساب وخسارة الوزن من لا يعاني من ترهلات في البطن من نساء ورجال؟ فقد أصبحت هذه المشكلة من المشاكل المزعجة بالنسبة للكثيرين لأنها تقضي على مظهر الرشاقة الذي يعمل الشخص على اكتسابه بعد عملية خسارة الوزن أو بسبب مشاكل أخرى. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنعالج موضوع ترهلات البطن.

 

أسباب ظهور ترهلات البطن

 

لا تقف فقط مشكلة ظهور الترهلات في البطن عند مشاكل خسارة الوزن واكتسابه بشكل مستمر فقط، بل تتفاوت أسباب هذه المشكلة، من قلة الحركة وعدم القيام بأي تمارين رياضية الى عدم تناول وجبات الطعام لفترات طويلة من الوقت. بالإضافة الى كون تناول الطعام بكميات كبيرة تزيد عن حاجة الشخص أو عن شعوره بالشبع من الأسباب المؤدية أيضاً الى ظهور ترهلات البطن. زد على ذلك تناول الطعام الذي يحتوي الكثير من السعرات الحرارية وتناول الأطعمة الدسمة قبل الخلود الى النوم وفي بعض الحالات قد تكون ترهلات البطن نتيجة الحمل والولادة أو ناتجة عن الكثير من التوتر والضغوطات النفسية.

 

أنواع متعددة من ترهلات البطن

 

هناك عدة أنواع من ترهلات البطن التي قد تكون ترهلات ناتجة عن تراكم للدهون أو ترهلات دون دهون متراكمة أو ضعف في العضلات يسبب ظهور الترهل أو ترهلات في البطن وترهلات في الجلد.

 

علاجات ترهلات البطن

 

للتخلص من ترهلات البطن قد يلجأ الأشخاص الى حلول مختلفة كل متعلقة بحالات الترهلات التي يعاني منها، قد يختار البعض علاج الترهلات بالوصفات الطبيعية والزيوت المستخلصة من الطبيعة أو في حالات أخرى قد يضطر الى إجراء عملية جراحية للتخلص من الترهلات الموجودة في هذه المنطقة، إضافة الى ذلك قد تختار المرأة التي تعاني من ترهلات الحمل أحد الحلول المذكورة سابقاً.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لشد ترهلات البطن:

 

ترهلات البطن... مشاكل حلّها سهل

تمارين رياضية اساسية للحصول على بطن مسطح

تعرفوا إلى مشروبات تنحت البطن

‪ما رأيك ؟