نصائح فعالة لتصفيف شعرك المجعد

نصائح فعالة لتصفيف شعرك المجعد

تحتاج المرأة العاملة الى الكثير من الوقت لتتحضر قبل الذهاب الى العمل صباحاً للإهتمام بجمالها ومظهرها الخارجي، لذلك تلجأ الى الأفكار العملية السريعة والتي لا تحتاج الى الكثير من الوقت بخاصة إذا كانت المرأة تملك شعراً مجعداً طويلاً. ونحن اليوم من موقع صحتي نقدم لك الكثير من الأفكار لتصفيف الشعر المجعد.

 

طرق تصفيف الشعر المجعد

 

- تصفيفة شعر طبيعية: للحصول على تصفيفة طبيعية يجب استخدام بلسم خاص لنوعية تمويج شعرك كي تتناسب معه وللحفاظ بعد الاستحمام على شعر مجعد ناعم الملمس ومرتب الشكل ما يسهل عملية تمشيطه وتسريحه لأنه غني بالمواد المرطبة التي تفرد الشعر وترطبه.

 

- تمشيط الشعر بلطف: عند الاستحمام يجب تمشيط الشعر بلطف لتجنب تكسيره لأنه يكون أكثر قابلية للإنتفاش والتقصف ويفضل استعمال أمشاط واسعة بين الأسنان وفقط بعض وضع البلسم لتجنب تقطعه وبعد التشطيف والانتهاء من الاستحمام يجب لفه على شكل كعكة بعد وضع الكريمات المرطبة حتى يجف ثم يمكن فرده وتركه على طبيعته.

 

- قص الشعر: للحصول على تسريحة مرتبة يجب الحرص دائماً على قص الشعر وتهذيب أطرافه حتى لا يمتد التقصف من أطراف الشعر الى الشعر بكامله ويجب دائماً الإهتمام بالشعر عن طريق استعمال الماسكات المرطبة والزيوت الطبيعية المغذية كزيت اللوز وزيت الزيتون.

 

- تجفيف الشعر: لا يجب استعمال مجففات الشعر على حرارة ساخنة وعالية فهذا سيمنحك تسريحة غير مرتبة وسيصبح الشعر كثيفاً ومجعداً، يجب بعد الاستحمام تجفيف الشعر قليلاً بالمنشفة للتخلص من كمية المياه الزائدة وترك الشعر حتى يجف بشكل طبيعي. من الممكن دائماً استعمال الكريمات المرطبة والمغذية للحصول على تسريحة جميلة، ومن الممكن استعمال مستحضرات التجميل الموجودة في الصالونات أو المحال التجارية لتطبيقها على شعرك.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالشعر من موقع صحتي:

 

للتخلص من الشعر الخشن والجاف اليك هذه الوصفات

تمتّعي بشعر ناعم خالٍ من التشابكات!

٦ أسرار للتمتع بشعر جميل

‪ما رأيك ؟