تعرّفي بالتفصيل على المكياج المناسب لشكل وجهكِ

تعرّفي بالتفصيل على المكياج المناسب لشكل وجهكِ

لكلّ وجهٍ شكله المميّز، لذلك تختلف طرق المكياج التي يُنصح بها لكلّ شكل وجه. من هنا وبحسب شكل وجهكِ، تعرّفي على المكياج المناسب لكِ بعد قراءة هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

وبما انّ لكلّ شكل وجهٍ طريقة مكياج خاصّة به، ما عليكِ سوى قراءة السّطور التّالية لتتعلّمي المكياج الذي يُنصح بأن تتبعيه لإبراز جمالكِ بأسلوبٍ ملفت ومميّز ولإخفاء الكثير من العيوب.

 

المكياج المناسب إذا كان وجهكِ بيضاوياً:

 

انّ الوجه البيضاوي يتميّز عادةً بكون ذقنكِ أصغر من جبهتكِ بقليل، وعظام خدّيكِ تكون واضحةً أكثر.

 

لذلك، وفي ما يتعلّق بالمكياج الذي يناسب وجهكِ البيضاوي، يُنصح بأن تضعي أحمر الخدود الوردي أو البرونزي على خديكِ للحدّ من طول وجهكِ؛ ولكن تجنّبي وضعه على عظام الخد، فذلك يزيد من طول وجهكِ.

 

لإبراز وجهكِ بأسلوبٍ جذّاب، اعتمدي بودرة التّسمير وضعيها بشكلٍ دائري على خدّيكِ. ويُنصح بأن تطبّقيها من الأذن حتى أوّل الفم لكسر شكل وجهكِ ومنحه شكلاً دائريّاً.

 

كما يُفضّل ان تعملي على إبراز مكياج عينيكِ أو شفتيكِ من خلال تطبيق تقنيّة مكياج الوجه المعاكس، أي اعتماد أحمر الشّفاه الدّاكن مع مكياج العيون الفاتح والعكس صحيح.

 

هل تتمتّعين بوجهٍ مستطيل؟

 

لجعل وجهكِ يبدو أقلّ طولاً، ما عليكِ سوى تطبيق أحمر الخدود تحت عظام الخد حتى أذنيكِ؛ فذلك سيؤدّي إلى التقليل من استطالة وجهكِ، كما يُفضّل ان تتجنّبي وضع أحمر الشفاه الغامق، وان تستبدليه بالألوان الهادئة.

 

كذلك، يمكنكِ استعمال قلمٍ أو ظلّ لرسم حواجبكِ لجعلهما أطول وأغمق لوناً؛ فكلّما كان حاجبكِ أطول كلما أعطى إيحاءاً بأنّ وجهكِ مدوّر أكثر.

 

وأيضاً، لا تنسي اعتماد الآيلاينر المجنح الذي يُعدّ مثالياً إذا كنتِ تتمتّعين بوجهٍ مستطيل، وتطبيق ظلال العيون بتدرجات فاتحة اللون. ثمّ استعملي الماسكارا على أطراف رموشكِ العلوية وركّزي على الرموش الوسطى.

 

ماذا إن كان شكل وجهكِ مستديراً؟

 

يتميّز الوجه المستدير بالخدود البارزة، لذلك في ما يخصّ المكياج المناسب له فتُعتبر الحواجب أهمّ ما يميّز شكل هذا الوجه ويحدّده. لهذا السّبب، عليكِ تجنّب الحواجب المسطّحة واختيار الحواجب الدائريّة.

 

كما عليكِ تجنّب وضع الكثير من أحمر الخدود على خدّيكِ؛ فهي تزيد من دوران الوجه، ويُنصح بأن تضعيه على عظام الخدّ من أجل مظهرٍ أفضل لوجهكِ.

 

بعد الاطّلاع على كلّ هذه النّصائح، لا تتردّدي في تجربة وتطبيق هذه الإرشادات من أجل إطلالةٍ مميّزةٍ وملفتة.

 

اقرأوا المزيد عن نصائح وضع المكياج على هذه الروابط:

 

لعيون ساحرة... 3 طرق لوضع المكياج!

تألقي بالمكياج البرونزي لإطلالة مفعمة بالأنوثة!

5 طرق سهلة التطبيق لتثبيت المكياج!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟