تعرّفي على أفضل أنواع الأقنعة للبشرة الجافة

تعرّفي على أفضل أنواع الأقنعة للبشرة الجافة

البشرة الصحية والنضرة هي من أساسيات الجمال عند المرأة، ويختلف روتين العناية بالبشرة بحسب نوعها. وفي السطور التالية سوف نطلعك على أساسيات العناية بالبشرة الجافة لا سيما طريقة تحضير القناع المناسب لها.

البشرة الجافة

هي البشرة التي فقدت زيوتها الطبيعية وهي تبدو متقشّرة مجهدة وقد يظهر عليها أيضاً بعض التشققات أو الاحمرار الذي يشبه الطفح الجلدي. أسباب جفاف البشرة كثيرة، ومن أهمها نذكر تغيّرات الطقس ودرجات الحرارة، غسل الوجه بنوع الصابون أو الغسول غير المناسب لنوع البشرة، والذي يمكن أن يحتوي على مواد كيميائية تزيد من جفاف البشرة وفقدانها لزيوتها الطبيعية بشكل كبير.

إضافة إلى ذلك، فإن التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، كما أن الإصابة بمرض السكري هو من مسببات جفاف البشرة، والتعرّض إلى الكلور في مياه المسابح وممارسة السباحة لفترات طويلة، أو استخدام المياه الساخنة لغسيل الوجه. ومن الممكن أيضاً أن يكون جفاف البشرة مرتبطاً باستخدام بعض أنواع العقاقير والأدوية، إضافة إلى المعاناة من بعض المشاكل الجلدية أو الاضطرابات الهرمونية أو مشاكل الغدد.

أقنعة لعلاج البشرة الجافة

هناك العديد من أنواع الأقنعة الموجودة في الأسواق والتي تحتوي على عناصر مغذية ومرطّبة للبشرة الجافة والتي يمكن أن يتم استخدامها لتحسين وضع البشرة الجافة ومنحها الرطوبة والنضارة والحيوية. كما ومن الممكن أيضاً أن يتم تحضير بعض أنواع الأقنعة من المواد الطبيعية الموجودة في المنزل، وفي ما يلي عدد من هذه الأقنعة ومكوّناتها وطريقة تحضيرها وتطبيقها:

قناع الزبادي والعسل والموز: يتم وضع موزتين مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي الأبيض ونصف كوب من اللبن الزبادي في الخلاط ومزجها لتصبح مثل العجينة اللينة، ومن ثم توضع على البشرة وتُترك لمدة عشرين دقيقة، ليُغسل بعدها الوجه بالماء الدافئ.

قناع العسل مع البيض: يحتوي على بيضة ممزوجة مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وملعقة صغيرة من زيت دوار الشمس أو زيت اللوز. يوضع هذا الخليط على الوجه ويُترك عليه لمدة 15 دقيقة ويتم غسل الوجه بعد ذلك بالمياه الدافئة.

قناع السكر البني وزيت الزيتون: يتم مزج ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ليصبح المزيج على شكل عجينة يتم تدليك الوجه بها لمدة 10 دقائق بحركات دائرية وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الدافئ.

قناع العسل والشوفان والموز: توضع موزة ناضجة مع نصف كوب من طحين الشوفان وملعقة كبيرة من العسل الأبيض الطبيعي والقليل من الماء للحصول على عجينة. توضع هذه العجينة على البشرة لـ15 دقيقة وبعد ذلك غسلها بالماء الدافئ.


المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة