تعرّفي على الطريقة الأفضل لتقشير البشرة

تعرّفي على الطريقة الأفضل لتقشير البشرة

تعلمين أن تقشير الوجه هو من أبرز الإجراءات الروتينية الأسبوعية التي يجب عليك الالتزام بها للحفاظ على بشرة صحية ونقية. فاطّلعي معنا في السطور التالية على ماهية التقشير، أهميته والطرق الأفضل لتطبيقه.

تقشير البشرة وفوائده

تقشير الوجه أو صنفرة البشرة هو عبارة عن إزالة الطبقة الخارجية للبشرة المؤلفة من الخلايا الميتة وذلك عن طريق فرك البشرة بالمقشّر الذي يحتوي على حبيبات صغيرة تقوم بتنعيم البشرة وصقلها.

فوائد التقشير متعددة فهو يقوم بإزالة خلايا الجلد الميت إضافة إلى التخلص من الأوساخ ومن ذرّات الغبار والشوائب التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد مسامات البشرة. ومن ناحية أخرى تساعد أقنعة التقشير المستخلصة من الفواكه والنباتات المفيدة والتي تحتوي على الفيتامينات C وE مثلاً في حل بعض المشاكل الأخرى مثل الجذور الحرة التي تتسبب في ظهور حب الشباب وعلامات الشيخوخة المبكرة والتصبّغات والتغيّرات اللونية في البشرة.

مع الالتزام بالتقشير بشكل منتظم، سوف تبدو البشرة أصغر سناً وأكثر إشراقاً وحيوية، وسوف تتخلص من الخطوط الرفيعة ومن المسامات الواسعة، كما أن التقشير يساعد البشرة في امتصاص المغذيات التي تحصل عليها من كريمات التغذية والترطيب.

وتحتوي أقنعة التقشير غالباً على نسب من مضادات الالتهابات، وهو بعد إزالة الطبقة الخارجية للبشرة يعمل على تطهيرها من الداخل ويحميها من الالتهابات ومن تكوّن حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

أفضل الطرق لتقشير البشرة

الخطوة الأولى هي تنظيف بشرتك بواسطة الغسول المناسب لنوعها مع الماء الفاتر وذلك للتخلص من الدهون الزائدة والأوساخ العالقة عليها.

قومي بعد ذلك بربط شعرك وإرجاعه إلى الخلف لإبعاده عن قناع التقشير، ومن ثم تطبيق القناع بشكل متساوٍ على البشرة وبواسطة فرشاة مخصصة لذلك.

تجنّبي وضع القناع على منطقة العينين وعلى الحاجبين والفم، وعليك أن تتجّنبي الكلاموفرك العينين وفرك الوجه خلال وجود القناع عليه، وبعد أن يجف القناع على الوجه ابدئي بإزالته من خلال فركه بنعومة بواسطة الاسفنجة الخاصة وعلى شكل طبقات.

وبعد أن تكملي تنظيف وجهك من القناع قومي بشطفه بالماء الفاتر وبعد ذلك بالماء البارد، جففيه بواسطة منشفة قطنية نظيفة وناعمة وطبقي عليها كريم الترطيب.

اختيار أقنعة التقشير هو أمر مهم جداً، فمن الضروري أن تختاري المقشِّر المناسب لنوع بشرتك إذا كانت عادية أو دهنية أو جافة أو مختلطة، واعلمي أن التقشير لا يجب أن يتعدّى المرتين في الأسبوع.  

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

تعرّفي على خطوات العناية بالبشرة الدهنية ومساماتها الواسعة

اجعلي الاعتناء ببشرتك من أولوياتك في فترة العزل المنزلي

تعرّفي على خصائص البشرة المختلطة وكيفية العناية بها

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا