تعرّفي على ماسك الطين الهندي الذي يمنح بشرتكِ هذه الفوائد المذهلة!

تعرّفي على ماسك الطين الهندي الذي يمنح بشرتكِ هذه الفوائد المذهلة!

تعتبر الماسكات من أهم الأمور التي يجب تطبيقها بصورة دوريّة على البشرة، وذلك لأنها تمنحها الإشراق والجمال والنضارة، ومن أبرز هذه الأنواع المعتمدة وأشهرها ماسك الطين الهندي الذي يعيد لوجهكِ الرونق واللمعان.

 

فوائد ماسك الطين الهندي للبشرة

 

يحتوي الطين الهندي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لصحة بشرتكِ كالأملاح المعدنية والكالسيوم وغيرها من المعادن، أما بالنسبة لماسك الطين الهندي فهو يمنح الوجه العديد من الفوائد الجمالية، ومن أبرزها:

- يساهم هذا الماسك في تصغير المسامات الواسعة، ما يحدّ بالتالي من حالات إلتهاب البشرة وظهور البثور فيها.

- يساعد ماسك الطين الهندي على تنظيف البشرة بفعالية، كما أنه ضروري لتقليل إفرازات البشرة الدهنية، والتخفيف بالتالي من تكوّن الرؤوس السوداء.

- يعدّ هذا الماسك من الخطوات الضرورية لتنعيم ملمس البشرة، من خلال تقشيرها بشكل طبيعي، وتخليصها من طبقة الجلد الميت وترطيبها وجعلها أكثر نعومة.

- يعمل الطين الهندي على إصلاح تلف البشرة ومنحها الحيوية وعلامات الشباب.

- ماسك الطين الهندي له دور أساسي وفعّال في التخفيف من حدّة الأعراض التي تظهر عند الإصابة بحالات حساسية الجلد وتهيّج البشرة.

 

طرق استخدام ماسك الطين الهندي وتطبيقه

 

- لتحضير هذا الماسك، من الضروري مزج كمية من الطين الهندي بالماء الفاتر، ثم التحريك جيداً للحصول على خليط كريمي، وتطبيقه على الوجه لمدّة لا تقلّ ولا تزيد عن النصف ساعة.

- عند إستخدام ماسك الطين الهندي يجب الابتعاد عن المناطق الحساسة في الوجه، لتفادي أي مخاطر وآثار جانبية. أما في حال وجود الجروح أو الحروق على البشرة، فينصح بالابتعاد عن المنطقة المصابة وعدم القيام بوضع الماسك عليها.

- بعد إنتهاء الفترة المحددة يجب غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر.

- في حال ظهور أي إحمرار على البشرة فلا داعي للقلق والهلع، حيث أن هذه الظاهرة ستزول تلقائياً بغضون دقائق قليلة.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن الماسكات المفيدة للبشرة:

4 ماسكات من القهوة لبشرة متجددة!

نتائج سحريّة يقدّمها لك ماسك الأفوكادو للوجه

ماسكات للوجه تعيد اليه النضارة والجمال!

 

‪ما رأيك ؟