تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

تقنيات تلوين الشعر و المحافظة على اللون

يسمح تلوين الشعر بإبراز سحنة البشرة ،ولون العينين كما يعمد إلى شخصنة تسريحة الشعر .

التلوين الدائم

يعمد التلوين الدائم (التفتيح أو التغميق) إلى تغيير جذري للون الشعر .

تتكون صبغة الشعر الدائمة من ماء الأكسيجين الذي يزيل اللون الطبيعي للشعر والامونياك الذي يسهل عملية تثبيت اللون الجديد على الشعر .

إذا كنت ترغبين سيدتي بتفتيح أو تغميق لون شعرك بأكثر من درجتين، عليك أولا إزالة لونه الطبيعي .

تخفي الصبغة الدائمة الشعر الأبيض بمجمله.

يجب إعادة صبغ الجذور كل 4 أو 6 أسابيع.

لاستعادة لون الشعر الطبيعي ،عليك انتظار نمو شعرك من جديد لان مفعول المنتج الموجود في الصبغة الدائمة يدوم طويلاً .

عليك إجراء فحص الحساسية قبل 24 ساعة من استعمال الصبغة وذلك بوضع قطرة من المستحضر على المعصم.

 

التلوين المطابق للون الشعر الطبيعي و التلوين شبه الدائم

تتكون هذه الصبغة من ملون خفيف ، غير مفتح للون الشعر ، خال من الامونياك ، لا يؤذي الصبغ ويخفي الشعر الأبيض بنسبة % 50. تعمد هذه الصبغة إلى تجميل اللون الطبيعي للشعر بإضفاء الرونق و اللماعية عليه . 

باستعمال هذه الصبغة تحصل السمراوات على إطلالة  أرجوانية أو نحاسية ، أما الشقراوات فقد تحصلن على ظلال ذهبية ، كستنائية أو عسلية .

 

القناع أو الشامبو الملون

عند استعمالك سيدتي للقناع أو الشامبو الملون عليك أن تتوقعي أن يبهت اللون بعد غسله 8 مرات ولكنه الطريقة المثلى للحصول على ظلال مؤقتة أو لإجراء اختبار صغير قبل الشروع بتلوين دائم للشعر.

 

الحنة

تساهم الحنة في تقوية الشعر وإضفاء اللماعية عليه (تناسب الحنة السيدات ذوات الشعر الدهني لمكوناتها القابضة).

تعتبر الحنة صباغ طبيعي يعطي الشعر ظلالاً نحاسية، حمراء أو سوداء. لا ينصح بالحنة للشعر المصبوغ، الأشقر أو المموج بوسائل آلية. اعلمي سيدتي أن الحنة تشكل عازلاً للشعر يمنعه من امتصاص أي صبغة أخرى مكونة من الامونياك.

 

تقنية صبغ الفروع أو تقنية صبغ  خصيلات من الفروع

لتفتيح الشعر وإعطائه اللماعية يمكنك أن تعمدي سيدتي إلى تطبيق تقنية صبغ الفروع. لنتائج طبيعية اعتمدي تقنية صبغ خصيلات قليلة من الفروع ، فإذا كنت سمراء فضلي اللون الأحمر، الأرجواني أو البني المحمر لشعرك . أما إذا كنت شقراء فيمكنك اختيار درجة تفتيح أعلى من لون شعرك الطبيعي لمزيد من الإشراق أو تغميق لونه الأساسي الباهت باختيار لون الشوكولاته أو اللون النحاسي. من حسنات تقنية صبغ خصيلات من فروع الشعر أنها تخفي الشعر الأبيض لدى النساء الشقراوات .

 

الحفاظ على اللون

لتحافظي سيدتي على لون الصبغة الذي اخترته عليك استعمال شامبو خاص بالشعر المصبوغ كما عليك العناية بشعرك لإنعاشه وتجنيبه الجفاف وتغير اللون. وأخيرا، تجنبي تكرار عملية تلوين الشعر وإزالة التلوين عنه وذلك للضرر الكبير الذي تلحقه هذه العملية بالشعر.

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة