تناولوا الفشار للتسلية وللاستفادة منه ايضاً!

تناولوا الفشار للتسلية وللاستفادة منه ايضاً!

الفشار أو Pop Corn أو "الذرة المفرقعة"، بدأ بالظهور في القرن الثامن عشر، خاصة في مناطق الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية. هو وجبة خفيفة تتميّز بقرمشتها وطعمها اللذيذ، فيقبل عليها الكبار والصغار، فترافق الجلسات العائلية أو مشاهدة الأفلام السينمائية، أو النزهات الخارجية، كما أنها سهلة التحضير، غير مكلفة ومتوفّرة للجميع.

عبارة Pop Corn ظهرت للمرة الأولى في قاموس John Russell Bartlett في العام 1848، أما الماكينة الأولى المخصصة لفرقعة الفشار فقد اخترعها الأميركي Charles Cretors في العام 1880. وفي السطور التالية نعدد لك الفوائد التي تجنينها من خلال إدخال الفشار إلى نظامك الغذائي؟

الفوائد الصحية للفشار

يتميّز الفشار بكونه من الوجبات الخفيفة المسلية التي يمكن تناولها من دون الشعور بأي ذنب أو ندم لأنه لا يحتوي الكثير من السعرات الحرارية، وفي الوقت عينه هو غني بالعناصر الغذائية المفيدة. وهذه أهم فوائده

 

1

فوائد للجهاز الهضمي: يحتوي الفشار على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في تعزيز عمل الجهاز الهضمي، لأنها تساهم في التخلص من فضلات الطعام التي تتراكم في الإمعاء، كما أنها تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة وبذلك تلعب دوراً في التنحيفتحمي من الإمساك ومن التهابات الجهاز الهضمي.

2

يحارب فقر الدم ويقوّي العضلات: تحتوي حبات الذرة المفرقعة على نسبة عالية من البروتين والحديد والفوسفور، إضافة إلى نسبة مهمة من الفيتامينات B وE مما يساهم بشكل فعلي في تعزيز صحة الجسم البشري وتحسين وظائفه الحيوية، وحمايته من فقر الدم وتدعيم العضلات والمساهمة في بنائها.

 

3

يساهم في التنحيف: خاصة إذا تم تحضيره من دون زيوت ومع كمية قليلة من الملح فلا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ويحل مكان الوجبات الغنية بالدهون والسكريات التي تسبب البدانة. كما وتساعد الألياف على الشعور بالشبع لفترات طويلة من دون الحاجة إلى تناول الطعام بكميات كبيرة.

4

الحماية من الأمراض: تساعد الألياف الغذائية في ضبط نسبة الكولسترول في الدم، فتساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين. كما ان الفشار يساهم أيضاً في تنظيم عملية امتصاص السكر ويحفّز إنتاج الأنسولين، فيحمي من السكري. ومضادات الأكسدة تعزز عمل جهاز المناعة في الجسم وبالتالي تحميه من الأمراض.

المزيد حول فوائد الذرة في هذه الروابط:

لماذا يجب ان تتناولوا الذرة المسلوقة؟

الذرة تخلصكم من الوزن الزائد!

الذرة أساسية في غذاء أطفالكم

‪ما رأيك ؟
من انوثة