تناولوا هذه الأطعمة على العشاء واستمتعوا بنومٍ هانىء!

تناولوا هذه الأطعمة على العشاء واستمتعوا بنومٍ هانىء!

إن الحصول على ساعات جيّدة من النوم مهم للغاية لصحتكم العامة. قد يقلل هذا الامر من خطر الإصابة بأمراض مزمنة معينة، ويحافظ على صحة الدماغ والهضم ويعزز جهاز المناعة. يُنصح بالحصول على ما بين 7 و 9 ساعات من النوم المتواصل كل ليلة، وهذا ما يمكن أن يساعدكم على تحقيقه نوع العشاء الذي تتناولوه.

 

عشاء يساعد على النوم

1

الاسماك الدهنية

الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة والتراوت والماكريل، صحية بشكل لا يصدق ويمكن ان تتناولوها على العشاء قبل النوم.

ما يجعلها فريدة من نوعها هو محتواها الاستثنائي من فيتامين د. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسماك الدهنية غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية ، خاصة EPA و DHA ، وكلاهما معروف بتقليل الالتهاب. قد تحمي الأحماض الدهنية أوميغا 3 أيضاً من أمراض القلب وتعزز صحة الدماغ. إن المزيج من أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين د في الأسماك الدهنية يمكن أن يعزز جودة النوم ، حيث ثبت أن كلاهما يزيد من إنتاج السيروتونين، وهو مادة كيميائية في الدماغ تعزز النوم.

2

الديك الرومي

يحتوي الديك الرومي على نسبة عالية من البروتين، ويوفر 4 غرامات  لكل 28 غراماً من هذا الطعام. البروتين مهم للحفاظ على قوة عضلاتكم وتنظيم شهيتكم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الديك الرومي مصدراً جيداً لبعض الفيتامينات والمعادن. يحتوي 28 غراماً على 5% من احتياجاتكم اليومية من الريبوفلافين و 5% للفسفور و 9% للسيلينيوم. إن الديك الرومي لديه بعض الخصائص التي تفسر سبب تعزيزه للنوم بعد تناوله، أبرزها أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التربتوفان، مما يزيد من إنتاج هرمون الميلاتونين المنظم للنوم.

3

شوربة العدس

على الرغم من انها انواع من الحبوب الصغيرة جداً، فإن هذه الأعضاء من عائلة البقوليات تعوّض في الفوائد الصحية ما تفتقر إليه في الحجم. بالإضافة إلى كونه مصدراً رائعاً للتريبتوفان، فإن العدس غنيّ بالألياف للمساعدة على الهضم وخفض نسبة الكوليسترول. استمتعوا بتناول شروبة العدس أو سلطة الخضار مع العدس قبل النوم.

لقراءة المزيد حول مشاكل النوم إضغطوا على الروابط التالية:

لا تقللوا من اهمية النوم... تأثيره على الصحة الجنسية خطير!

النوم... لعلاقة حميمة ممتعة

هل ساعات النوم غير الكافية تؤثر على حياتكِ الجنسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة