تنبهوا الى مخاطر الرجيم العشوائي!

تنبهوا الى مخاطر الرجيم العشوائي!

إن اتباع رجيم عشوائي يسبب الكثير من الضرر للجسم، وذلك لان طبيعة الجسم البشري  تختلف من شخص الى آخر في احتياجات السعرات الحرارية، وذلك طبقاً للوزن والعمر والطول، لذلك يفضل اتباع نظام غذائي صحي باستشارة طبيب مختص لضمان صحة الجسم وعدم تأثره بالأنظمة الغذائية العشوائية.

 

وقد يلجأ العديد من الاشخاص الى اتباع حميات غذائية من دون اللجوء الى اخصائيي التغذية، الامر الذي يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة الشخص ويفقد الجسم الكثير من الفيتامينات التي يجب ان تكون موجودة فيه. 

 

موقع صحتي يعرض في هذه المقالة لائحة بالأضرار التي تنتج نتيجة اتباع نظام غذائي عشوائي:

 

التعب والإرهاق

 

قد يهدد اتباع برنامج غذائي لخسارة الوزن يتضمن تناول كميات قليلة من الطعام تحمل سعرات حراية أقل من التي يحتاجها الجسم بالشعور بالتعب والإرهاق نتيجة احتياج الجسم لسعرات حراية أكبر ليتمكن من القيام بمهامه الوظيفية ومساعدتك على القيام بالأنشطة الحركية المختلفة، لذلك ينصح بضرورة اتباع نظام غذائي مناسب لضمان تجنب الشعور بالتعب والإرهاق خلال اليوم.

 

ممارسة الرياضة

 

قد يهدد اتباع نظام غذائي عشوائي برنامجك الصحي لضمان التخلص من الوزن الزائد، حيث إن تناول كميات قليلة وغير مناسبة من الطعام تهدد بالشعور بالضعف وعدم القدرة على التدريب بشكل مناسب لخسارة الوزن، لذلك احرصي على اتباع ممارسة نظام غذائي صحي للاستمتاع بصحة أفضل وممارسة يومية للتمارين الرياضية.

 

الشعور بالجوع

 

قد تتضمن بعض البرامج الغذائية غير الصحية نصائح بتجنب تناول أنواع معينة من الوجبات وكميات أكبر من الطعام مما يضر بالبرنامج الغذائي، حيث إن الشعور بالجوع لفترات طويلة من اليوم يهدد بالخروج عن ذلك البرنامج وتناول كميات كبيرة من الطعام ليعود الوزن كما كان أو أكثر، لذلك احرصي على تجنب القيام باتباع تلك البرامج المجهولة.

 

نقص المياه من الجسم 

 

لا تركز البرامج العشوائية على أهمية تناول كميات كبيرة من المياه بشكل يومي لخسارة الوزن وتنظيف الجسم من السموم التي تحتويه والتي تعتبر الدهون منها، لذلك قومي بالاهتمام بتناول كمية كبيرة من المياه يومياً على الرغم من عدم الشعور بالعطش وذلك للتعزيز من الشعور بالشبع الذي تمنحه المياه وللتخلص من الدهون بشكل أسرع وتفادي جفاف الجسم ونقص المياه منه.

 

سرعة الوزن تؤدي الى مضاعفات خطيرة

 

لا تضمن البرامج الصحية خسارة سريعة للوزن وهذا بالطبع ما لا ترغبيه لكن عليك معرفة أن اتباع البرامج التي تعتمد على الخسارة السريعة للوزن لا تضمن صحة أفضل للجسم على عكس الأنظمة البطيئة، كما أن الأنظمة البطيئة تساعد في الحماية من الشعور بالملل على عكس السريعة التي تتسبب في الشعور بالملل واستعادة الوزن الزائد من جديد، لذلك اتبعي نظام صحي مع طبيب مختص ليضمن لك الخسارة الأفضل للوزن.

 

أدوية التنحيف تؤثر على المخ

 

عليك بتجنب تناول الأدوية التي تتسبب في خسارة الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية والتي تتحكم في الشهية، وذلك لتأثيرها السلبي والخطير على المخ، فالعديد من الدراسات العلمية حذرت من تلك الأدوية واعتبرتها خطراً يهدد بالإصابة بالأمراض النفسية والاكتئاب.

 

اليكم المزيد من الحميات الغذائية من خلال موقع صحتي:

 

5 مخاطر لاتباع رجيم بشكل عشوائي

رجيم الثلاث ساعات... لأنّ التوقيت اهم ما في الحمية الغذائية

رجيم العنب... إخسري ٣ كيلوغرامات خلال ٣ أيام

‪ما رأيك ؟