تنظيف ادوات المكياج ضرورة... فلا تهملي ذلك ابداً

تنظيف ادوات المكياج ضرورة... فلا تهملي ذلك ابداً

تستخدم بعض النساء ادوات المكياج لسنوات عديدة دون تنظيفها ولو مرة واحدة باعتبار انها ستعيد استخدامها لوضع المستحضرات التجميلية من جديد. ولكن هل تعرفين كمية البكتيريا التي تتكاثر على هذه الادوات؟... لذا ينبهك موقع صحّتي الى اهمية تنظيف ادوات المكياج بالطرق التي نكشف لك عنها.

 

تنظيف فرش المكياج

 

كل فرش المكياج يجب غسلها مرة شهرياً اقله لازالة كل الزيوت العالقة بها والاوساخ وخلايا الجلد الميت، خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية او تعانين من ظهور البثور. ويمكن ان تفركي فرشاة المكياج بالماء الممزوج مع الشامبو الخاص بالاطفال ثم تشطفيها جيداً وتتركيها لتنشف تحت اشعة الشمس، او تتركيها على منشفة لمدة يوم كامل.

 

تنظيف اسفنجات المكياج

 

إذا كنتِ تستخدمين اسفنجة المكياج نفسها مراراً وتكراراً، فقد حان الوقت لتنظيفها وذلك من خلال نقعها في كوب من الماء الدافء مع بعض قطرات الخل. كما يمكنك غسل الاسفنجة بالماء الممزوج مع شامبو الاطفال للتخلص من كل البكتيريا والاوساخ. وننصحك في حال كانت الاسفنجة باتت مهترئة برميها وعدم غسلها واستبدالها باسفنجة جديدة لتحمي بشرتك ولا تعرضيها للبكتيريا. كما نذكرك اخيراً باهمية ان تضعي ادوات المكياج في علبة مغلقة بعيداً عن الرطوبة، ولا تتركيها في علبة مفتوحة لكي لا تتراكم عليها الاوساخ. 

 

كيف تظهرين شفاهك بشكل جذاب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة