تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

البشرة المختلطة هي من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج للعناية الخاصة، إذ إنها تشكّل خليطاً من البشرة الجافة والبشرة الدهنيّة. وتنظيف البشرة المختلطة مهمّ جداً خصوصاً لمناطق الوجه التي تشكلّ الـ  T Zone أي الجبهة والأنف والذقن. فما هي الخلطات الطبيعيّة الفعالة لتنظيف البشرة المختلطة؟.

 

خلطة ماء الورد

 

أخلطي معلقة كبيرة من الزبادي والعسل مع ماء الورد، ثمّ ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة واشطفيه بعد ذلك بالماء البارد. يساعد هذا القناع على التخلص من مشكلات البشرة المختلطة والزيوت الزائدة داخل خلاياها بشكل فعّال.

 

خلطة اللوز والشوفان

 

الشوفان هو من أكثر العناصر الطبيعيّة المفيدة للعناية بالبشرة المختلطة. انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اطحنيها جيدًا في الصباح. بعد الإنتهاء إمزجي اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي للحصول على خليط متجانس. استخدمي القناع على بشرتك للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيفها بشكل جيد.

 

خلطة الموز والبابايا

 

اهرسي ثمرة من الموز مع نصف ثمرة من البابايا وأضيفي إليها القليل من العسل. استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، فيساعدك ذلك على العناية ببشرتك المختلطة والتخلص من مشكلاتها الشائعة.

 

خلطة الطمي المغربي

 

أخلطي كميّة مناسبة من مسحوق الطمي مع ماء الورد، ثم استخدمي الخليط على بشرة وجهك واتركيه حتى يجف تمامًا، اشطفيه جيدًا بعد ذلك فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وانتعاشها.

 

خلطة الخيار

 

استخدمي نصف ثمرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة، لتحصلي بعدها على بشرة نضرة ومنتعشة.

 

‪ما رأيك ؟