حاربي السكري بتناول الحمص!

حاربي السكري بتناول الحمص!

للحمص القدرة على مساعدة الجسم على تحسين معدل السكر في الدم، ما يساعد بشكل خاص على التخلص من السكري او على الاقل السيطرة والتحكم به من دون الحاجة الى اللجوء الى الادوية الخاصة بهذا المرض. اليك في هذا الموضوع من صحتي ابرز فوائد الحمص والعلاقة التي تربط الحمص بالسكري. 

 

أولاً، يساعد الحمص في كثير من الاحيان على تحسين مستوى السكر في الدم من خلال حيث بامكانه التحكم بمستوى هذا العنصر في الدم من خلال تنظيم عملية الهضم للمأكولات التي يتناولها الانسان. 

 

ثانياً، كما وان الحمص يساعد في تذويب الالياف الغذائية الاساسية للجسم والتي يحتاجها بشكل لافت ودقيق، ما يوفر ضمانة لنسبة الانسولين التي يحتاجها الجسم لتنظيم معدل السكري في الدم، وبالتالي يساعد على التخفيف من حاجة المريض الى اخذ الانسولين بشكل اضافي كعلاج للسكري. 

 

ثالثاً، كما وأن الحمص يحوي على نسبة مرتفعة من الالياف والبروتينات التي تساعد في تنظيم الهضم لدى الانسان ما يساهم في حمايته من الامساك ويقي الكبد من اي اضرار قد يتعرض لها، فينتظم بالتالي عمل الجسم وتتحسن انتاجيته للانسولين. 

 

رابعاً، هذا بالاضافة الى أن الحمص يعتبر من العناصر الغذائية الاساسية التي تساعد في تخفيض الوزن، واذ يعتبر أن الوزن الزائد من ابرز العوامل المؤدية الى الاصابة بداء السكري، فذلك يشير الى قدرة الحمص على انقاص الوزن، وبالتالي المساعدة في علاج السكري. 

 

خامساً، كذلك فإن الحمص يساعد في تخفيض نسبة السكري في الدم لدى مرضى هذا الداء بفضل ما يحويه من الياف تساعد في عملية امتصاص السكر في الدم. وهذه الالياف التي يحويها الحمص على خلاف الكربوهيدرات التي تسبب السكري، يحمي من ارتفاع نسبة السكر في الدم. 

 

لمعرفة المزيد عن مرض السكري، ادخلوا الى الروابط التالية من خلال موقع صحتي: 

 

الى مرضى السكري اليقطين قد يغنيكم عن الانسولين!

ما هي أعراض مرض السكري المزعجة؟

الى مرضى السكري اليقطين قد يغنيكم عن الانسولين!

‪ما رأيك ؟