حبوب الإفطار... هل هي مناسبة للرجيم؟

حبوب الإفطار... هل هي مناسبة للرجيم؟

تكتسب وجبة الإفطار أهمية خاصة نظراً لحاجة الجسم الشديدة إليها، للتزوّد بكافة العناصر الغذائيّة التي يحتاج إليها من أجل القيام بوظائفه على أكمل وجه على مدار اليوم وبطاقة وحيويّة. فهل حبوب الإفطار مفيدة ويمكن تناولها ضمن نظامٍ غذائي خاص بفقدان الوزن؟ الجواب نكشفه في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

أهمّية وجبة الإفطار في الرجيم 

يشدّد أيّ رجيم غذائي خاص بفقدان الوزن على ضرورة عدم إهمال تناول الإفطار صباحاً، خصوصاً وأنّ هذه الوجبة يمكن أن تقلّل من الشعور بالجوع طوال اليوم وبالتالي يحدّ ذلك من كمية الطعام المتناولة والسعرات الحرارية. من هنا، تكمن أهمّية وجبة الإفطار الصباحيّة في تجنّب الإفراط في تناول الطّعام، وفي الوقت نفسه تزويد الجسم بما يحتاجه من فيتامينات ومعادن للقيام بالمهام اليوميّة بنشاط وحيويّة.

 

حبوب الإفطار مناسبة للرجيم؟ 

حبوب الإفطار أو ما يُعرَف أيضاً برقائق الكورن فليكس، تأتي بأشكالٍ مختلفة ومتنوّعة وبنكهاتٍ عدّة، وتتميّز بطمعها اللذيذ الذي يدفع إلى استهلاكها مع الحليب أو القهوة أو بمفردها ضمن وجبة الإفطار الصباحيّة. وقد يكون بعض أنواع الكورن فليكس مناسباً للرجيم على عكس بعضها الآخر، وذلك تبعاً للإضافات التي تُستخدم لتغيير نكهة الحبوب.

 

التركيز على النوعيّة ضروريّ

لاختيار حبوب الإفطار المناسبة للرجيم، لا بدّ من التركيز على النوعيّة عند الشراء مع التشديد على ضرورة قراءة الملصقات الموجودة على العلب والتي تتضمّن المحتوى الغذائي الخاص بكلّ نوع.

في هذا الإطار، يُنصح باستبعاد أنواع الحبوب غير المخصّصة للرجيم والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحراريّة، ويمكن اللجوء إلى تلك المصنوعة من الشوفان أو النخالة والتي تكون خالية من أيّ نكهات إضافيّة.

 

حبوب الكورن فليكس الكبيرة

من الحيل التي يمكن اللجوء إليها لإنجاح الرجيم مع تناول حبوب الإفطار، اختيار تلك التي تكون حبّتها كبيرة. يعزى السبب إلى أنّ الرقائق كلّما كان حجمها كبيراً كلّما ساعد ذلك على تناول كمية أقلّ منها وبالتالي تزويد الجسم بسعرات حراريّة أقلّ.  

 

يُنصح بضرورة الحرص على تناول الإفطار الصحّي الغنيّ بالألياف كالحبوب، لأنّها تساعد في التحكّم بمستوى السكر في الدم. وتُعدّ حبوب الإفطار الصحية من أشهر المأكولات التي يمكن تناولها ضمن الوجبة الصباحيّة، خصوصاً وأنّها غنيّة بكلّ العناصر المفيدة والصحية للجسم.

 

اقرأوا المزيد عن أهمية تناول وجبة الفطور من خلال موقع صحتي:

هل حبوب الافطار خيار جيد عند اتباع رجيم؟

لماذا تعطى أهمية كبرى للفطور عند الرغبة بإنقاص الوزن؟

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟
من انوثة