حزام التخسيس بين التنحيف والاضرار الصحية

حزام التخسيس بين التنحيف والاضرار الصحية

تلجأ النساء إلى العديد من الوسائل المساعدة على التنحيف ولكنهن لا يعين أحياناً أن لبعض هذه الوسائل أضراراً متعددة على الصحة. ومن ابرز الوسائل التي تستعملها المرأة للحصول على قوام رشيق هي أحزمة التخسيس. فما هو عمل حزام التخسيس؟ وهل من أضرار له؟ إليك الإجابة في المقال التالي من صحتي.

 

طريقة عمل حزام التخسيس

 

يعمل حزام التخسيس عى تقليص عضلات المعدة أو البطن أو اليدين عن طريق بطارية كهربائية، الامر الذي يساعد على حرق الدهون من خلال الحرارة المرتفعة التي ينتجها. يمكن لحزام التخسيس أن يستخدم لحرق الدهون المتراكمة في منطقة الصدر أو الذراع أو البطن وحتى الساقين.

 

أضرار حزام التخسيس

 

- كثرة استخدام حزام التخسيس ولمدة طويلة يمكن أن يخلق تشوهات أو تغيرات في شكل المحيط الذي يعمل على تخسيسه. قد يتغير شكل الخصر وتصبح الأضلع مضغوطة أكثر. 

 

- يمكن لحزام التخسيس أن يؤثر على القدرة التنفسية لدى الفرد، فهو من خلال الضغط الشديد الذي يمارسه على الجسم قد يعيق التنفس لدى الأشخاص.

 

- حزام التخسيس أو المشد الحراري كما هو شائع يمكن أن يؤدي عند كثرة استعماله إلى حدوث بعض التشنج في القسم الأوسط من الجسم، ما قد يسبب الأذى للأعضاء الداخلية للجسم.  

 

- تظن بعض النساء أن حزام التخسيس مفيد جدا على صعيد خسارة الوزن، ولكن الأمر مختلف، فحزام التخسيس سيعطيك نتيجة موقتة وليست دائمة، لذا لا يمكنك اعتماده كجزء وحيد لخسارة الوزن.

 

- يضر استخدام حزام التخسيس في نمو العضلات الأساسية في الجسم بشكل طبيعي، وتحديدا في المنطقة حيث تستخدمين الحزام لتنحيفها.  

 

- يسبب حزام التخسيس الجفاف في الجسم، من خلال ما يسببه من زيادة في التعرق ورفع حرارة الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى جفاف الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن التخسيس عبر هذه الروابط:

 

اهم النصائح لنجاح التخسيس بشكل سريع

معتقدات خاطئة عن التخسيس

هل حبوب التخسيس هي الحلّ لخَفض وزنكِ؟

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة