ودعوا حساسية الوجه بأبرز طرق العلاج الطبيعية!

ودعوا حساسية الوجه بأبرز طرق العلاج الطبيعية!

يعاني بعض الأشخاص من ظهور حساسية على الوجه وبعض أجزاء الجسم، وتكون على شكل حكة وبثور صغيرة حمراء تظهر على الوجه، وتنتج الحساسية عادة لعدم تقبل الجسم لبعض المواد سواء الغذائية أو نتيجة بعض المواد الكيماوية التي نستنشقها عند الاستخدام أو ملامستها، والعقاقير الطبية، وبعض أنواع النباتات ولسعات الحشرات والمواد المتطايرة مع الهواء.


وتتسبب الحساسية بشكل عام في الاحراج خاصة اذا كانت تظهر علي الوجه وذلك يستوجب عناية المصاب بها بشكل مناسب. والحساسية هي مصطلح شائع يصف حالة الجلد والبشرة تجاة العوامل الخارجية سواء كانت عوامل جوية او عند استعمال بعض المركبات للعناية بالبشرة. فإن الإفراط في التعرض للعوامل البيئية مثل الشمس والرياح والحرارة الشديدة أو البرد يمكن أن يسبب حساسية الوجه والبشرة، كذلك العوامل الكامنة والوراثية لها دور أيضا، إذافة الى التعرض لأشعة الشمس والمواد الكيميائية في منتجات العناية بالبشرة، والاستخدام المفرط للماكياج والجفاف كل هذا يمكن أن يكون سبب من أسباب حساسية الوجه والبشرة، بالاضافة الى ذلك درجة الحساسية تختلف من شخص لآخر.


وللتخلص من حساسية بشرة الوجه  يجب عليك توفير عناية إضافية، ونحن سنساعدكم عبر موقع صحتي لإيجاد الحلول لهذه الحساسية وذلك عبر طرق طبيعية التي تساعد في علاج حساسية الوجه:

 

الليمون والمياه للمحافظة على نضارة البشرة

 

أولئك الذين لديهم حساسية الوجه يجب أن يشربوا صباحا كوبا من الماء والليمون لأن مياه الليمون يطهر السموم من الدم مما يساعد على إبقاء الجلد متوهج من دون ظهور حب الشباب، والعيوب والتجاعيد وغيرها من المشاكل. فعليكم ببساطة خلط عصير من الليمون في كوب من الماء الفاتر وإضافة العسل ثم شربه على الريق كل صباح قبل حوالي 30 دقيقة من تناول وجبة الفطور.

 

استخدام واقية من الشمس أساس لحماية الوجه من الحساسية

 

الواقية من الشمس مهم جدا لحماية البشرة الحساسة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتحتوي معظم واقيات الشمس على المكونات السامة أوالمواد الكيميائية لاختلال الغدد الصماء التي قد تضر البشرة الحساسة وهذه المكونات توفر حماية واسعة دون أن تسبب أي آثار جانبية. فمن الأفضل وضع واقيات الشمس على الوجه والبشرة سواء كان ذلك في الصيف والشتاء.

 

لتفادي حساسية وجهك أحسني إختيار مستحضرات التجميل الخاصة بك

 

من لديهم حساسية الجلد يجب أن يكونوا حذرين جدا عند شراء وتطبيق الماكياج على وجوههم. فإذا كان لديك حساسية الوجه والبشرة، إستخدمي بودرة الوجه التي تحتوي على عدد قليل من المواد الحافظة، وهي قائمة على السيليكون لتهيج الجلد، وتجنبي استخدام مستحضرات التجميل المائية، بالاضافة الى ذلك الابتعاد عن منتجات مكافحة الشيخوخة المعقدة، وعليك التخلص من المنتجات القديمة وألا تشاركي الماكياج مع الآخرين.

 

‪ما رأيك ؟