حلّ فصل الشتاء وهذا الرجيم المناسب له!

حلّ فصل الشتاء وهذا الرجيم المناسب له!

نظراً لحاجة الجسم في الشتاء الى الطاقة التي تمنحه الحيوية والنشاط في ظل الطقس البارد، وفي ظل المناسبات العديدة التي تحصل في فصل الشتاء، لا بد من الحرص على الاعتناء بالرشاقة واللياقة البدنية لكل امرأة، وفي ما يلي من صحتي نقدم لك افضل رجيم الشتاء الذي يجب اتباعه في هذا الطقس البارد. 

 

الفطور

 

في رجيم الشتاء يتم التركيز على شرب كل ما هو ساخن ودافئ، لذا احرصي على تناول القهوة او الشاي عند وجبة الفطور في الصباح، وضمنيها احد انواع المأكولات الغنية بالبروتينات كمنتجات الحليب ومشتقاته والبيض واللحوم. 

 

الغداء

 

وجبة الغداء اساسية في رجيم الشتاء خصوصاً وأنها تحوي الكثير من الاطباق الغنية بالبروتينات والفيتامينات الاساسية للجسم في هذا الفصل. 

 

تناولي الخضار بشكل مستمر خلال فصل الشتاء، وخصوصاً شوربة الخضار التي تعتبر اساسية في وجبة الغداء، واستهلي بها وجبتك. يمكنك أن تتناولي طبقاً من السلطة المصنوعة ايضاً من الخضار.

هذا بالاضافة الى طبق اللحم او الدجاج أو السمك المشوي الذي يعتبر من افضل الوجبات الغنية بالبروتينات في فصل الشتاء، ويمكن أن ترفقيها ببعض الخضار المسلوقة التي تضفي قيمة غذائية صحية الى الطبق. 

 

العشاء

 

العشاء في فصل الشتاء يكون في وقت مبكر اكثر من المعتاد نظراً لحاجة الجسم الى النوم باكراً على خلاف فصل الصيف، والعشاء ليلاً يتألف من الشراب الساخن كالشاي الاخضر أو اليانسون أو النعناع، ولكن تفادي القهوة ليلاً، وتناولي معه نوعاً من النواع الاجبان او الالبان الخالية من الدسم. ويمكنك أن تتناولي حبة فاكهة من الفواكه الشتوية اللذيذة. 

 

ملاحظات

 

يمكن تناول الشوكولا المر ما بين الوجبتين الرئيسيتين ولكن لا تكثري من تناولها، واستعيضي عنها في بعض الاوقات بالفاكهة الموسمية في الشتاء، كالموز والليمون والبرتقال والتفاح.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن رجيم الشتاء من خلال موقع صحتي:

 

رجيم الشتاء لخسارة 3 كيلوغرامات في الاسبوع

حقيقة ستدفعكم الى تناول السبانخ في فصل الشتاء

أكثروا من شرب الماء في الشتاء

‪ما رأيك ؟
من انوثة