لصحة أفضل تناولوا خبز الشوفان

لصحة أفضل تناولوا خبز الشوفان

من المهم أن يعتني الإنسان بصحته بشكل عام وعليه أن يعلم ما يحويه الأكل الذي يتناوله لذلك من واجب كل شخص الاطلاع على نوعية الطعام التي ياكلها وفوائدها ومن بينها خبز الشوفان. لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد خبز الشوفان وضرورته لجسم الإنسان فثابروا على تناوله لصحة أفضل.

 

خبز الشوفان ومحتوياته

 

نجد في خبز الشوفان الذي ينصح بتناوله بغاية فقدان الوزن العديد من المصادر المهمة لجسم الإنسان ولكنه لم يكن معروفاً او مشهوراً في الماضي إلا أنه انتشر بشكل واسع في عصرنا الحالي وقد لا يعرف الكثيرون عن هذا الخبز ومضمونه إلا أن خبز الشوفان يحتوي على الكالسيوم والماغنيسيوم والبوتاسيوم اللازم لجسم الإنسان. 

 

فوائد الشوفان للبشرة

 

يحوي الشوفان عدة فوائد للبشرة لأنه يعمل على زيادة جمالها ونضارتها ويمنحها النعومة اللازمة من خلال عمل قناع مكون من نصف ثمرة من الموز مع ملعقة كبيرة من الشوفان والدقيق والقليل من الحليب وتخلط هذه المواد مع بعضها حتى تصبح شبه عجينة وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ومن ثم يشطف الوجه بالماء. من الجدير بالذكر أن الشوفان يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة.

 

فوائد الشوفان للجسم

 

حبوب الشوفان تستخرج من نبتة الشوفان ويتم تقشيرها وتستطيع الحفاظ على القيمة الغذائية التي تتواجد فيها ومن هنا نبدأ بتعداد فوائد الشوفان للجسم فهو يسهل عملية الهضم وذلك بسبب احتوائه على الألياف كما أنه يحسن المزاج بشكل عام ويقلل من الغضب والاكتئاب ويمنح شعوراً بالشبع لفترة طويلة من دون زيادة السعرات الحرارية في الجسم لذلك يستخدم في الحمية الغذائية لخسارة الوزن.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن خبز الشوفان من خلال الروابط التالية:

 

ما هي بدائل الخبز الابيض للرجيم؟

ما هي اهمية تناول الشوفان؟

بالفيديو ما الفرق بين الخبز الأسمر، الأبيض و خبز الشوفان

‪ما رأيك ؟
من انوثة