خطوات أساسيّة لاختيار الشامبو المُناسب لك

خطوات أساسيّة لاختيار الشامبو المُناسب لكِ

يُمكن أن يلعب الشامبو دوراً هامّاً في الحفاظ على لمعان الشّعر ومنعه من التّساقط، أو أنّه قد لا يحميه من التّلف ومن العوامل الطبيعيّة التي تُضرّه في حال لم يكن مُناسباً.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض النّصائح المُفيدة التي تُساعد على اختيار الشامبو المُناسب للشّعر والأفضل له.

 

تحديد نوع الشّعر

أوّلاً، لا بدّ من تحديد نوع الشّعر بشكلٍ دقيق حيث يحتاج كلّ نوعٍ إلى عنايةٍ خاصة وشامبو مُعيّن يُناسب طبيعته؛ وهناك الشّعر الدّهني والجافّ والعادي والتّالف. في حال عدم التمكّن من التأكّد من نوع الشّعر، يُمكن اللجوء إلى أخصائي تجميل أو مُصفّف شعر لتلقّي المُساعدة. 

 

الإنتباه إلى مكوّنات الشامبو

يُفضّل اختيار الشّامبو الذي لا يحتوي على مركّبات الكبريت أو السليليكون أو الكحول، لأنّ المركبات المذكورة قد تعمل على امتصاص الزّيوت الطبيعيّة من الشّعر مُسبّبةً تلفه مع الوقت عن طريق عدم وقايته من العوامل الطبيعيّة المُضرّة.

 

الشّعر المُعرّض للقشرة

يُعاني البعض من مُشكلة قشرة الرأس بنسبٍ مُتفاوتةٍ، وهي تتسبّب بإضعاف الشّعر وتساقطه. في هذه الحالة، يُنصح باللجوء إلى شامبو مضادٍ للقشرة حيث أنّه يعمل على تخفيفها ويُساعد على إعادة الحيويّة للشعر بعد التخلّص من القشرة. وننصحكم في هذا المجال بشامبو DUCRAY SQUANORM ANTI-DANDRUFF SHAMPOO الذي يخلّصكم من القشرة نهائياً!

 

الشّعر الدّهني

يتميّز أصحاب الشّعر الدّهني بالتمكّن من استخدام أيّ نوعٍ من الشامبو؛ حيث أنّ زيادة الدّهون في الشّعر عادةً ما تعود إلى قلّة استخدام الشّامبو في غسله وبالتّالي يُمكن استعمال معظم أنواع الشّامبو لغسيل هذا النّوع من الشّعر. ويمكن اختيار شامبو VICHY DERCOS OIL CONTROL TREATMENT SHAMPOO لأفضل نتيجة.

 

ماذا عن الشّعر المُجعّد؟

في حال كان الشّعر ينتمي إلى النّوع المُجعّد، يُنصح غالباً باستخدام شامبو مضادٍ للتّجاعيد يُساعد على ترطيبه ويزيد مرونته، مثل RENE FURTERER SUBLIME CURL SHAMPOO

 

تغيير نوع الشامبو باستمرار

مِن أهمّ النصائح التي لا ينبغي تجاهلها، حيث لا بدّ من تغيير نوع الشامب من وقتٍ إلى آخر لأنّ استعمال الشامبو ذاته على المدى الطّويل قد يتسبّب في التّقليل من فعاليّته وكفاءته في علاج مشاكل الشّعر المُتنوّعة ويُمكن أن يؤدّي إلى تساقطه.

 

بالإضافة إلى النّصائح المذكورة لاختيار الشامبو المُناسب للشّعر، يُفضّل غسل الرأس بشكلٍ جيّد عند استخدام مُكيّف الشّعر وشطفه بالماء بعد بضعة دقائق، لأنّ عادة الإفراط في استخدام مُكيّف الشعر قد تتسبّب بزيادة نمو القشرة في فروة الرأس.

 

المزيد حول العناية بالشعر في هذه الروابط:

 

هل تعرفين ما هي فوائد بلسم الشعر؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

بهذه الخطوات تعالجين مشاكل الشعر الدهني

 
 
 

‪ما رأيك ؟