خطوات بسيطة للتخلّص من الكرش... إتبعوها!

خطوات بسيطة للتخلّص من الكرش... إتبعوها!

يعتبر الكرش من المشاكل الصحية الكبيرة التي يعاني منها العديد من الأشخاص حول العالم، وغالباً ما تتساءلون كيف أتخلص من الكرش؟ هذا السؤال الذي يشغل بال الكثيرين تجدون إجابته في هذا الموضوع الذي يقدّم الحلول الفعالة لهذه المشكلة.

 

كيف يتكوّن الكرش؟

 

الكرش هو عبارة عن تراكم الدهون في محيط البطن نتيجة تناول العديد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية المضرة بالجسم، وبالدهون السيئة التي لا يمكن حرقها بسهولة. وكلما ارتفعت هذه النسبة في الجسم، كلما ازداد حجم الكرش.

 

كيف يمكن التخلص من الكرش؟

 

- للتخلص من الكرش الذي يعتبر مصدر إزعاج لكم، يجب السعي إلى خسارة الوزن، لا سيما وأن الكرش هو المسؤول الأول عن ارتفاع وزنكم من حيث كمية الدهون المتراكمة في محيطه. لذا لا بد من اتباع حمية غذائية سليمة يتم فيها تدارك كمية السعرات الحرارية المسموح بها يومياً، مع تناول الاطعمة الصحية الخالية من الدهون المشبعة والسكر المصنّع وغيرها من المكوّنات التي يحتاج الجسم إلى وقت طويل لحرقها.

 

- أيضاً الرياضة المركزة على حرق الدهون تساعد إلى حد كبير في التخلص من الكرش، ومن أفضل الرياضيات المساعدة في هذا الإطار، هي رياضة الركض او المشي السريع التي تزيد من فرص حرق الدهون، لا سيما وأنها تنشّط الدورة الدموية ما يزيد من عملية الأيض في الجسم.

 

- شرب الماء بكثرة أيضاً من الأساليب المساعدة في التخلّص من الكرش، خصوصاً وأن للماء القدرة على تفتيت الدهون،ما يسهّل عملية التخلّص منها، للحصول على القوام الرشيق.

 

- كما أن النوم لفترة كافية خلال الليل يساعد في زيادة عملية الحرق في الجسم، خصوصاً وأن قلة النوم تعتبر من الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن، وبالتحديد في محيط الخصر والبطن.

 

اقرأوا المزيد عن التخلص من الكرش على هذه الروابط:

 

كيف نتخلص من الكرش من دون رياضة؟

عصائر لذيذة للتخلص من الكرش

من قال أن التخلص من الكرش أمر مستحيل؟!

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة