خلال الرجيم ... إلجأي الى هذه الأنواع من الصلصات اللذيذة والصحيّة!

خلال الرجيم... إلجأي الى هذه الأنواع من الصلصات اللذيذة والصحيّة!

رؤى معلوف

خلال إعتماد الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن الزائد، تسعى فئة كبيرة من السيدات الى التخفيف قدر الإمكان من عدد السعرات الحرارية الذي يتّم إكتسابه خلال اليوم، من خلال الإلتزام بتناول الأطعمة الصحيّة والإكثار بشكل خاص من الحصول على الخضروات والفواكه والمأكولات الخفيفة والمشوية الخالية من الدهون الضارّة. وهنا نشير الى أن الصلصة هي عامل يساعد على منح الطعام نكهة فريدة لا تقاوم، إلا أنه لا يجب إهمال أن بعض أنواع الصلصات يحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية، ما يعيق نجاح الرجيم بشكل أساسي. وللتعرّف على أبرز الصلصات المناسبة والمثالية للرجيم، تابعي هذه التفاصيل من موقع صحتي:

1
صلصات رجيم

صلصة الزنجبيل والصويا

 

لتحضير هذه الصلصة اللذيذة والصحيّة إخلطي ملعقتين من الصويا منخفضة الصوديوم، مع ملعقتين كبيرتين من الخل، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، إضافة الى فصّ من الثوم المفروم وملعقتان من الزيت النباتي، وإمزجي هذه المكوّنات بواسطة الخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة للحصول على صلصة مثالية للسلطات ومختلف أنواع الاطباق.

2
صلصات رجيم

صلصة الزيت والخل والملح

 

لطبق لا يقاوم من السلطة وتحضير الصلصة الخاصة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون وكمية من الملح، واخلطي جميع المكوّنات معاً حتى تذوب تماماً. وبعد ذلك لا تترددي بزيادة ملعقة صغيرة من الخردل وملعقتين كبيرتين من الزيت مع إستمرار الخفق للحصول على صلصة متجانسة.

3
صلصات رجيم

الصلصة الفرنسية

 

إمزجي ملعقة من عصير الليمون أو الخل، مع كمية قليلة من الفلفل المطحون ورشّة صغيرة من السكر والخردل وملعقتين من الملح، وملعقة من الكركم، وإخلطي جميع هذه المكوّنات جيداً في زجاجة، ثم قومي بوضعها على مختلف أنواع السلطات والأطباق الصحيّة عند التقديم.

4
صلصات رجيم

صلصة الفطر

 

لتحضير الصلصة التي تقدم الى جانب أنواع الستيك والمشاوي، قومي تبقليب البصل الفروم في الزيت ليذبل تماماً، ثم أضيفي كميات متساوية من البصل الاخضر والكرفس والفطر، وإبقي الخليط على نار خفيفة حتى تذبل المكوّنات، ثم أضيفي الملح وجوزة الطيب الى الخليط وقلبّي المزيج على نار هادئة، وبعد الإنتهاء قدّمي هذا الخليط بجانب الستيك بعد تزيينه بالبقدونس.

إليكم المزيد من صحتي عن الصلصات وطرق تحضيرها:

صلصات صحية لسلطة لذيذة مع سعرات حرارية قليلة

نصائح لتحضير السلمون بطريقة صحية!

إليكم أسهل وصفة لتحضير الكاتشاب في المنزل!


‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا