خلطات طبيعية سهلة للتخلص من جفاف القدمين

خلطات طبيعية سهلة للتخلص من جفاف القدمين

بحال كنتم تعانون من الجفاف في القدمين وأردتم التخلص منه بطريقة فعالة وطبيعية هناك بعض الخلطات التي تنوب عن عدد كبير من الكريمات. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي اخترنا لكم بعض الخلطات الطبيعية التي تساهم في التخلص من جفاف القدمين وتحضيرها سهل وسريع. 

 

- خلطة الملح الإنكليزي

خلطة الملح الإنكليزي مفيدة جداً للقدمين الجافتين بشكل خاص في فصل الصيف وأما الطريقة للاسفادة منه تقضي بإضافة ملعقتين من ملح ابسوم في الماء الساخن مع قطرت من الزيوت المعطرة والمنعمة. تنقع القدمين في الماء وبواسطة حجر الخفاف تفرك مع قطرات من الشامبو بشكل جيد. بعد الانتهاء توضع القدمين في المياه الباردة لفترة ومن ثم يتم تنشيفهما بشكل جيد. 

 

- اللبن الرائب

توضع كمية من اللبن الطازج في وعاء ومن ثم يضاف اليها القليل من ماء الورد. يوزع الخليط على القدمين بشكل متساو ويترك عليها لمدة ساعة على الأقل. تغسل القدمين بعد هذه العملية وتدهنان بالكريم المرطب.

 

- خلطة الطماطم مع الليمون

يستخدم معجون الطماطم لفرك القدمين لأجل التحلص من الجفاف ولكن في بعض الأحيان وبحال الجفاف التام ينصح بخلط معجون الطماطم مع القليل من عصير الليمون وبعد تشكل الخليط تدهن به القدمين ويترك عليها لتتشربه بشكل صحيح ومن ثم تغسلان بالماء وتدهنان بالكريم المرطب.

 

- خلطة الليمون مع ماء الورد

جفاف القدمين سببهما الأولي يكون اسمرارهما بفعل العوامل الطبيعية الخارجية التي تشكل طبقة يابسة عليهما ولإزالة هذا الاسمرار ينصح بتحضير عجينة تضم عصير نصف ليمونة مع بعض القطرات من ماء الورد ومن ثم تنقع القدمين بها الى أن تجف قبل أن تشطف بالماء الفاتر وتدهن بالكريم المرطب.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل القدمين من خلال موقع صحتي:

 

لا تبحثي بعد اليوم عن حلول لترطيب القدمين

أبرز الخطوات للتخلص من رائحة القدمين

لماذا تعانون من سخونة القدمين؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة