حاربي جفاف شعرك بخلطات طبيعية مغذية

حاربي جفاف شعرك بخلطات طبيعية مغذية

هل تعلمين أن أبرز خلطات للشعر الجاف يسهل تحضيرها في المنزل؟ وهل تعلمين أن العناصر الغذائية الطبيعية هي من أبرز مكونات هذه الخلطات؟ اليك في هذا المقال من صحتي أبرز خلطات للشعر الجاف للاستعانة بها كي تعتني بشعرك بطريقة مميزة.

 

خلطة البيض

 

يساعد البيض على الحصول على شعر حيوي ونظيف، بفضل ما يحوي من عناصر مساعدة على ترطيب الشعر وتطهير الفروة. وكي تحضري خلطة البض للشعر الجاف، تحتاجين الى مزج بيضتين مع القليل من عصير الليمون. ومن ثم ضعي المزيج على شعرك بالكامل لمدة 20 دقيقة، ومن ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو المناسب. استمري على هذه الحالة طيلة اسبوعين لتحصلي على النتيجة المرجوة.

 

خلطة الحليب أو اللبن

 

تعتبر هذه الخلطة من افضل الوصفات المساعدة على العناية بالشعر الجاف بفضل ما توفره من ترطيب وتطهير للشعر. وكي تحصلي على هذه الخلطة، قومي بدهن شعرك بمعدل 3 ملاعق من الحليب البارد او اللبن، واتركيه مدة 20 دقيقة بعد فرك فروة الرأس به قليلاً، ومن ثم يحين موعد غسل الشعر بالماء الفاتر. طبقي هذه الخلطة مرة واحدة كل اسبوع. 

 

خلطة المايونيز والأفوكادو

 

تتميز فاكهة الأفوكادو بعناصرها الدهنية التي توفر للشعر الجاف بعض الحيوية وتعيد احياء بصيلاته. وكي تحصلي على نتيجة رائعة للشعر الجاف، امزجي نصف حبة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من المايونيز، واخفقي جيداً في الخفاق الى أن تصبح المواد الغذائية متجانسة في ما بينها. وزعي المزيج على شعرك بطريقة متساوية من الفروة حتى الاطراف، واتركيها مدة 15 دقيقة، قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. اعتمدي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع طيلة شهر كامل. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالشعر من خلال الروابط التالية: 

 

استفيدي من هذه الخلطات للشعر الدهني

لصحة الشعر إليكم خلطات السدر

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا