استفيدي من هذه الخلطات للشعر الدهني

استفيدي من هذه الخلطات للشعر الدهني

بحال كنت تعانين من مشكلة الشعر الدهني وتريدين البحث عن طريقة كطبيعية تخلصك منه، الحل يكمن اليوم داخل هذا المقال من صحتي حيث سنقدم لك أسهل وأنجح الخلطات للشعر الدهني.

 

- اخلطي عصير ليمونة واحدة مع كوب من الماء واستخدمي الخليط لشطف شعرك بعد الاستحمام بالشامبو لأن الحمض الموجود في الليمون يساعد على توازن فروة الرأس والتخلص من الدهون المتراكمة في الشعر.

 

- ضعي مقدار ملعقتين كبيرتين من النعناع الجاف مع ملعقة كبيرة من الروزماري ونصف كوب من الماء. إغلي المكونات على نار متوسطة ل20 دقيقة ومن ثم أضيفي ربع طوب من الشامبو الى ملعقتين من الخليط واستخدميه كبلسم للشعر.

 

- استخدمي خل التفاح من خلال شطف الشعر به مضيفة اليه كوب من الماء بعد الاستحمام لأنه يعمل على إزالة الترسبات المتراكمة على الشعر وينعم الشعر ويلمعه.

 

- يمكنك أن تستخدمي محلول الشاي المخفف الذي يعمل كعلاج فعال للشعر الدهني فحمض التانيك الموجود في الشاي يعمل كمادة قابضة تخلص الشعر الدهني من الزيوت الزائدة الوجودة في فروة الرأس.

 

- إغسلي شعرك مستخدمة خليطاً من ملعقة صغيرة من الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع شامبو خفيف وهذا يعد أيضاً علاجاً منزلياً فعالاً للتخلص من الشعر الدهني.

 

- يمكنك الاستعانة ببودرة الأطفال على فروة الشعر لامتصاص الزيوت التي تفرزها فروة الرأس الدهنية، والأمر سهل جداً فما عليك سوى تدليك فروة الرأس بالبودرة وتغسلينه في اليوم الثاني.

 

- الى جانب ذلك يمكنك الاستعانة بصودا الخبز ورشها على الأماكن الدهنية من الشعر وتركها لمدة 5 دقائق ومن ثم قومي بتمشيط الشعر.

 

اليكم المزيد من الملومات حول العناية بالشعر الدهني عبر الروابط التالية:

 

طرق العناية بالشعر الدهني

كيف تحددون نوع شعركم وطرق العناية به؟

كيفية العناية بالشعر الدهني - وصفة منزلية

‪ما رأيك ؟
من انوثة