خل التفاح لفقدان الوزن سريعاً

خل التفاح لفقدان الوزن سريعاً

 من المعروف أنّ لخلّ التفاح فوائد صحّية وجماليّة كثيرة، حيث يحتوي عل كمية كبيرة من الكالسيوم، المعروف بدوره في تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والضعف. بالإضافة إلى البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم والتخلص من الماء الزائد من الجسم.

 

ماذا بالنسبة للتخسيس؟

 

فائدة خل التفاح الأبرز هي قدرته العالية على حرق وإذابة الدهون، حيث أنه في حال موافقة الطبيب المختص على تناوله بشكل دوري، لكونه يؤثر سلباً على من يعاني من قرحة أو حموضة، يمكنه أن يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة من الجسم.

 

فقد أثبتت دراسة حديثة أنّ شرب كوب ماء فاتر في الصباح، مع ملعقة طعام من خل التفاح على الريق يومياً، تساعد على إذابة الدهون الغير مرغوب بها من الجسم، مقارنةً مع من يمارس نفس النظام دون تناول خل التفاح. لكن كانت فائدته قليلة لمن تناوله دون ممارسة رياضة أو اتباع نظام غذائي قليل الدهون والسكريات. كما يجب خلطه بالماء أو إضافته للسلطة مثلاً وعدم شربه بشكل مباشر.

 

اشهى التتبيلات لسلطة صحية!

 

بالإضافة إلى إثبات العلم الحديث أنّ خل التفاح أكثر كفاءة في التعامل مع الدهون، حيث أنه لديه قدرة عالية على تحويل الدهون من دهون معقدة ثمّ بسيطة، ما يسهل تفكيكها وهضمها من قبل الجسم. كما لديه القدرة على إزالة الخمول من الشخص وتوفير حالة من النشاط الجسدي ما يجعل الشخص يزيد من حركته وبالتالي حرق سعرات حرارية أكثر.

 

ارشادات غذائية ضرورية لمرضى السكري من اخصائية التغذية ليلى ناصيف

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة