دايت ينحف بسرعة.. إليكم 3 خطوات علمية بسيطة

دايت ينحف بسرعة.. إليكم 3 خطوات علمية بسيطة

هناك العديد من الطرق لفقدان الوزن بسرعة. ومع ذلك، فإن العديد من خطط النظام الغذائي تجعل الشخص يشعر بالجوع أو عدم الرضا. وهذه هي الأسباب الرئيسية التي قد تجعل من الصعب على أي كان الالتزام بنظام غذائي صارم. موقع صحتي يذكر 3 خطوات سهلة وعلمية لتطبيق دايت ينحف بسرعة.

تعتبر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فعالة لفقدان الوزن وقد يكون من الأسهل الالتزام بها بدل اتباع الأنظمة الغذائية الأخرى. إليكم خطة لخسارة الوزن مؤلفة من 3 خطوات تستخدم نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، وتهدف إلى تقليل الشهية بشكل كبير، فقدان الوزن بسرعة، وتحسين الصحة العامة في نفس الوقت.

دايت ينحف بسرعة

 

- التقليل من تناول الكربوهيدرات

أهم جزء هو تقليل السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات. عندما يفعل الشخص ذلك، تنخفض مستويات الجوع لديه، وينتهي به الأمر عموما بتناول سعرات حرارية أقل بكثير من السابق. وبدلا من حرق الكربوهيدرات للحصول على طاقة، يبدأ الجسم عندها في حرق الدهون المخزنة.

فائدة أخرى لقطع الكربوهيدرات هي أنها تخفض مستويات الأنسولين، مما يتسبب في التخلص من الصوديوم والمياه الزائدة في الكلى. هذا يقلل من الانتفاخ ووزن الماء غير الضروري.

وفقا لبعض خبراء التغذية، ليس من غير المألوف خسارة ما يصل إلى 4.5 كلغ أحيانا في الأسبوع الأول من تناول الطعام بهذه الطريقة. بحيث يشمل فقدان الوزن هذا دهون الجسم ووزن الماء.

 

- تناول البروتين والدهون والخضروات

يجب أن تشتمل كل وجبة من الوجبات الثلاثة على مصدر بروتين ومصدر دهون وخضروات منخفضة الكربوهيدرات.

كقاعدة عامة، من الأفضل تناول وجبتين أو ثلاث وجبات يوميا. وإذا وجد الشخص نفسه جائعا في فترة بعد الظهر، يمكنه إضافة وجبة رابعة.

ومن المرجح أن يؤدي إعداد الوجبات اليومية بهذه الطريقة إلى تقليل كمية تناول الكربوهيدرات إلى حوالي 20-50 غراما في اليوم.

 

- رفع الأوزان ثلاث مرات في الأسبوع

لا يحتاج الجسم إلى ممارسة الرياضة لفقدان الوزن على هذه الخطة، ولكن سيكون لها فوائد إضافية.

من خلال رفع الأوزان، سيحرق جسم الانسان الكثير من السعرات الحرارية مما يمنع عملية التمثيل الغذائي من التباطؤ، وهو أحد الآثار الجانبية الشائعة لفقدان الوزن.

هذا وتظهر الدراسات التي أجريت على الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات أنه يمكن اكتساب القليل من العضلات مع فقد كميات كبيرة من الدهون في الجسم من خلال اتباع هذه الخطة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم:

4 تحاليل دم يجب اجرائها قبل البدء برجيم جديد

هل من علاقة بين الكيتو دايت ونوبات الصداع؟

الحقيقة عن النودلز: هل هي صحية أو تؤدي إلى السمنة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا